أخبار تركيا

أردوغان: تركيا تولي أهمية كبيرة لحرية المعتقد

أردوغان: تركيا تولي أهمية كبيرة لحرية المعتقد

ترك ميديا

شدّد الرئيس رجب طيب أردوغان، على أن تركيا تولي أهمية كبيرة لحرية المعتقد والتقاليد ومصممة على تعزيز المناخ الذي يضمن عدم التمييز بين أبناء الشعب.

جاء ذلك في رسالة نشرها الخميس هنأ فيها أبناء الطائفة الموسوية اليهودية في تركيا بمناسبة عيد “حانوكا” (عيد الأنوار).

وقال أردوغان: “في الوقت الذي انتشرت فيه معاداة السامية وكراهية الإسلام والأجانب كالوباء، ستواصل تركيا بثقافتها الواسعة في التسامح وتقاليدها التي ترى الاختلافات ثروة، أن تكون مثالا للعالم كله”.

وأضاف أن بلاده تولي أهمية كبيرة لحرية المعتقد والتقاليد ودون التعرض للتمييز لكل شخص يعيش في تركيا بغض النظر عن الدين واللغة والعرق.

وتابع قائلا “لقد وفرنا لبلدنا مناخا لا يتم فيه التمييز بين أبناء شعبنا بسبب إيمانهم أو لباسهم أو نظرتهم للعالم، ونحن مصممون على تعزيز هذا المناخ”.

واستطرد “أهنئ جميع اليهود، ولا سيما مواطنينا، الذين يشكلون جزءا لا يتجزأ من مجتمعنا، بعيد حانوكا، واتمنى لهم السلام في هذا اليوم المهم”.

و”حانوكا” هو “عيد يهودي يحتفل به اليهود لمدة 8 أيام ابتداءً من الخامس والعشرين من شهر كيسليف حسب التقويم العبري، ويتراوح موعده حسب التقويم الميلادي بين الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر/تشرين ثاني والأسبوع الأخير من شهر ديسمبر/كانون أول، ويمتنع فيه اليهود عن الحداد والتعبير عن الحزن”.

 

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟