أخبار تركيا

أردوغان: تركيا مثال للتضامن بين الدولة والشعب خلال كورونا

في تقدمته لكتاب أعدته دائرة الاتصال في الرئاسة التركية حمل عنوان "الوباء العالمي للقرن- كفاح تركيا الناجح ضد فيروس كورونا"..

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أردوغان: تركيا مثال للتضامن بين الدولة والشعب خلال كورونا

ترك ميديا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا أظهرت أقوى مثال للتضامن بين الدولة والشعب على عكس الحالة اليائسة والمنهكة للعالم خلال انتشار وباء فيروس كورونا.

جاء ذلك في تقدمته لكتاب أعدته دائرة الاتصال في الرئاسة التركية حمل عنوان “الوباء العالمي للقرن- كفاح تركيا الناجح ضد فيروس كورونا”.

وأكد أردوغان أن الجميع في تركيا الأطفال منهم والمسنين والنساء والرجال لا يترددون في القيام بما يقع على عاتقهم بخصوص مكافحة الفيروس.

وشدد أن الدولة في تركيا تنفذ العديد من التدابير وإجراءات الدعم بشكل أسرع وأقوى من أي وقت مضى، يعتبر نموذجًا يحتذى من قبل العالم.

وأضاف: “بعد عام من الحزن على من فقدنا، لا يساورني شك في أننا سننتقل إلى أمل جديد وأيام صحية ومستقبل جديد في جو من الوحدة والتضامن”.

وأكد أن الحكومة التي تحت خدمة الشعب، ستعمل بكل طاقتها من أجل أن تجعل البلد بوضع يمكّن الأجيال القادمة من الافتخار به.

وأشار إلى أن الحكومة في تركيا تقدم دعمها حاليًا لـ16 مشروع لقاح محلي ضد كورونا، مبينًا أن 6 منها بدأت بالتجارب البشرية.

وأردف: “عندما تنتهي أعمال اللقاح التي وصلنا إلى مراحلها النهائية، سنكون يد العون الممتدة إلى العالم، تمامًا مثل الدعم الذي قدمناه من أجهزة التنفس الاصطناعي والمعدات الطبية سابقًا”.

وشدد أن تركيا احتلت المرتبة الثانية بأكثر البلدان نموًا في العالم رغم وباء كورونا بفضل أداء النمو التي حققه الاقتصاد التركي بواقع 5.9 بالمئة خلال الربع الأخير من العام 2020.

وأشار إلى أن إدراج تركيا ضمن البلدان التي ينمو اقتصادها في النظام الاقتصادي العالمي، حيث تقلص اقتصاد إسبانيا بنسبة 9 في المئة، والمملكة المتحدة بـ7.8 في المئة، وفرنسا بـ5 في المئة، والولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 2.5 في المئة، يعتبر نتيجة ذات قيمة عالية تحققت بدعم الشعب.

 

المصدر : الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟