أخبار تركيا

أردوغان يعلن حزمة تسهيلات لدعم متضرري السيول شمالي تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن حزمة تسهيلات ومساعدات لدعم المتضررين من السيول في ولايات قسطمونو وسينوب وبارطن، شمالي البلاد.

وأشار أردوغان في تغريدة عبر تويتر، الجمعة، إلى إعلانه في وقت سابق اليوم مناطق عديدة في تلك الولايات “مناطق منكوبة” بسبب السيول.

وقال أردوغان: “لا يمكننا إعادة ضحايا السيول، لكننا نمتلك القدرة والقوة والعزم لتعويض كافة الخسائر والأضرار، وسنواصل العمل من أجل شعبنا”.

أقرأ أيضا : أردوغان يشارك في تشييع مواطن توفي جراء فيضانات قسطمونو

ولفت إلى استمرار أعمال الإنقاذ في مناطق السيول بواسطة 5 آلاف و88 شخصا و19 مروحية وطائرة مسيّرة و701 سيارة و66 سيارة إسعاف و41 فريق بحث طبي و542 آلية أشغال، 14 صهريج لسحب المياه.

وكشف عن تطبيق حزمة من التسهيلات في المناطق المنكوبة لدعم المتضررين، مثل تأجيل دفع الضرائب والديون، وتعويض الخسائر المادية، وإعداد حزمة دعم عاجل لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المتضررين.

وتعرضت مناطق غربي منطقة البحر الأسود (شمالي تركيا) لهطول أمطار غزيرة تسببت بحدوث فيضانات في ولايات بارطن وقسطمونو وسينوب.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، في وقت سابق الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا السيول التي شهدتها ثلاث ولايات شمالي البلاد إلى 31 شخصًا.

أنقرة _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟