أخبار تركيا

أكار: قواتنا ستواصل أنشطتها برا وبحرا وجوا لحماية تركيا وشعبها

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن القوات المسلحة التركية ستواصل أنشطتها في البر والبحر والجو لحماية تركيا وشعبها كما كانت بالأمس.

وفي رسالة نشرها بمناسبة حلول عيد النصر، قال أكار إن نضال مصطفى كمال أتاتورك ورفاقه في سبيل استقلال تركيا بدأ في 19 مايو/ أيار 1919، وتوج بالنصر في 30 أغسطس/آب عام 1922.

اقرأ أيضًا: أكار ونظيره العراقي يبحثان التعاون في مجال الصناعات الدفاعية

وأضاف أن الانتصار العظيم هو إعلان للعالم أجمع بأن الأمة التركية ستحمي وطنها المقدس بأرواحهم وبأي ثمن، وأن الأناضول ستبقى الوطن الأبدي للشعب التركي.

وأكد مواصلة القوات المسلحة كفاحها ضد المنظمات الإرهابية في الداخل والخارج مثل منظمة “بي كا كا” وأذرعها وتنظيم “غولن” و”داعش”، وكفاحها في حماية حقوق تركيا وشعبها في قبرص والوطن الأزرق.

وأشار إلى جهود تركيا في تحقيق السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي في أذربيجان وليبيا وكوسوفو والبوسنة والهرسك والصومال والعديد من المناطق الجغرافية الأخرى، ودعمها للقضايا العادلة للدول الشقيقة والصديقة.

ويعد “عيد النصر والقوات المسلحة”، الذي يصادف 30 أغسطس/آب من كل عام، عيدا وطنيا في الجمهورية التركية وجمهورية شمال قبرص التركية، حيث يتم الاحتفال بذكرى الانتصارات التي أحرزتها القوات التركية بقيادة مصطفى كمال أتاتورك (مؤسس الجمهورية)، على قوات الحلفاء والجيوش اليونانية الغازية، بتاريخ 30 أغسطس/آب 1922.

وبهذه المناسبة، تقام أنشطة وفعاليات مختلفة في كافة الولايات والسفارات والبعثات الدبلوماسية التركية بالخارج.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى