أخبار تركيا

أكثر من 8 ملايين مشترك جديد بتطبيق “bip” خارج تركيا ليتصدر المنافسة العالمية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أكثر من 8 ملايين مشترك جديد بتطبيق “bip” خارج تركيا ليتصدر المنافسة العالمية

ترك ميديا

وفي هذا الإطار، قال نائب المدير العام المسؤول عن الخدمات الرقمية وحلولها لدى شركة “تروكسل” التركية، أتاج تانسوغ، إنهم سعداء وفخورون بالاستثمار في تطبيق “bip” الذي صنع لنفسه اسما حول العالم.

ولفت إلى أن “التطبيق كان الأكثر تفضيلا في دول مثل البحرين وبنغلاديش وقطر وباكستان والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في متجر (Google Play)”.

ويأتي إقبال المواطنين الأتراك وغير الأتراك حول العالم على استخدام التطبيق الوطني المحلي، عقب دعوات من الرئاسة التركية، وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، لمقاطعة تطبيق “واتس آب”، بعد قيام التطبيق المملوك لشركة “فيسبوك”، بتحديث سياسة الخصوصية لديه.

وكانت  الرئاسة التركية وعدد من الوزارات التركية، قد أعلنت في وقت سابق، تخليها عن استخدام تطبيق المراسلة “واتس آب”، والانتقال إلى استخدام تطبيقات وطنية محلية للتواصل الاجتماعي، مؤكدة أن التطبيقات الوطنية مثل “bip” و”DEDI”، أفضل بكثير من نظيراتها الأجنبية.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق “bip” يتيح لمستخدميه، التواصل مع الأهل والأصدقاء من خلال خدمات الرسائل النصية الفورية، والصوتية، أو حتى المكالمات الصوتية والمرئية بجودة عالية، إضافة إلى مزايا إرسال الصور والفيديو ومشاركة الموقع، بطريقة ممتعة ومباشرة، وبشكل مجاني دون أية رسوم.

كذلك يحتوي التطبيق على خدمات ترجمة فورية، ومحتوى متنوع في مجالات الرياضة والصحة والتعليم ومتابعة القنوات الإخبارية، وغيرها من الخدمات.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى