أخبار تركياتركيا والعالم

ألمانيا تتطلع لنأي “الشعوب الديمقراطي” بنفسه عن “بي كا كا”

في بيان للخارجية الألمانية حول رفع دعوى قضائية لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض

ألمانيا تتطلع لنأي “الشعوب الديمقراطي” بنفسه عن “بي كا كا”

ترك ميديا

أعلنت ألمانيا، الخميس، عن تطلعها من حزب الشعوب الديمقراطي التركي أن ينأى بنفسه بوضوح عن منظمة “بي كا كا” الانفصالية، المدرجة على قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الألمانية، حول رفع المدعي العام الجمهوري التركي بكر شاهين، الأربعاء، دعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية العليا، لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي المعارض.

وذكر البيان أن الحكومة الألمانية تتابع بقلق عملية إغلاق الحزب المذكور.

وأضاف أن “قضية حزب الشعوب الديمقراطي تثير شكوكا جدية في مسألة التناسب لأن صنع القرار الديمقراطي يتطلب تمثيلا شرعيا لوجهات نظر ومصالح جميع المواطنين”.

وأشار إلى أن ألمانيا تنتظر من تركيا الالتزام بأعلى المعايير الديمقراطية والدستورية التي تعهدت بها بوصفها عضو في مجلس أوروبا ودولة مرشحة لنيل عضوية الاتحاد الأوروبي.

ولفت إلى أن “إسقاط البرلمان التركي الأربعاء عضوية النائب عن الحزب عمر فاروق غرغرلي أوغلو، والقضايا المرفوعة بحق العديد من النواب جزء من مسار يشكك بسيادة القانون في تركيا”.

والأربعاء، رفع المدعي العام الجمهوري التركي بكر شاهين دعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية العليا لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي بدعوى “أنه أصبح بؤرة للأعمال ضد وحدة الدولة”.

 

المصدر : الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟