أخبار تركيا

أنقرة: “بي كا كا” تتبنى عمليات إرهابية “وهمية” لإظهار بقائها

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أنقرة: “بي كا كا” تتبنى عمليات إرهابية “وهمية” لإظهار بقائها

ترك ميديا

أعلنت وزارة الداخلية التركية أن منظمة “بي كا كا” الإرهابية تبنت عمليات إرهابية وهمية وأخرى لا صلة لها بها، سعيا منها لإظهار بقائها.

وأفادت الوزارة في بيان، الإثنين، بأن المنظمة الإرهابية التي تعيش تقلصا في عدد المنضمين إليها سنويا، تبنت “عمليات لم تُنفّذ”، من خلال جماعات داعمة لها (لم تذكرها) والتي تستخدمها كواجهة.

وأعلنت “بي كا كا” تبنيها 1262 عملية إرهابية زعمت أنها وقعت في تركيا بين 1 يناير/ كانون الثاني و31 ديسمبر/كانون الأول 2020، في حين أنها تعيش ضعفا أمام نجاح العمليات الأمنية ضدها، وفق البيان.

وأوضح البيان أن “بي كا كا” تبنت 632 عملية إرهابية استهدفت منازل ومصانع ومدارس وغيرها، و487 أخرى على وسائل نقل، و143 عملية ضد رجال الأمن، ليبلغ الإجمالي 1262 عملية.

فيما بيّن الفحص التفصيلي لقوات الأمن حول العمليات الإرهابية، أن 829 حادثة لم تحدث بالأصل، و403 أخرى لا صلة لها بالمنظمة، بينما نفذت الأخيرة 25 عملية، و5 أخرى على علاقة بها.

وأضاف البيان أن 47 من أصل 49 من المشتبه بهم الضالعين في العمليات ضمن هيكل الشباب لمنظمة “بي كا كا/ك ج ك” الإرهابية تم إيقافهم، بينهم 17 تم حبسهم على ذمة التحقيق.

والسبت، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في تغريدة عبر “تويتر، إن معدل الانضمام لـ”بي كا كا” خلال 2020، الأدنى منذ بداية نشاطها في 1984.

وتمكنت قوات الأمن التركية من تحييد 7 آلاف و901 إرهابيا منذ 2016، منهم 3 آلاف و327 قتلوا في الاشتباكات مع قوات الأمن، و2707 قبض عليهم، و843 سلموا أنفسهم عبر طرق الإقناع، و1862 سلموا أنفسهم أثناء مواجهات.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع المنظمة الإرهابية وملاحقة عناصرها داخل البلاد وفي شمالي العراق، ردا على الهجمات إرهابية تنفذها المنظمة الانفصالية داخل تركيا بين الحين والآخر، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن والجيش

 

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى