أخبار تركياتركيا والعالم

أنقرة.. رئيس وزراء ألبانيا يزور “أسيلسان” للصناعات الدفاعية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أنقرة.. رئيس وزراء ألبانيا يزور “أسيلسان” للصناعات الدفاعية

ترك ميديا

زار رئيس الوزراء الألباني إيدي راما، وفؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، مجمع شركة “أسيلسان” للصناعات الدفاعية بالعاصمة أنقرة.

واطلع أوقطاي وإيدي على معلومات عن أنشطة الشركة وتكنولوجياتها المتطورة في المجالين العسكري والمدني، من قبل رئيس مجلسها التنفيذي، مديرها العام هالوك غونغون.

وأكد أوقطاي خلال الزيارة، أن تركيا رفعت قدراتها لتأمين حاجاتها في مجال الصناعات الدفاعية من 20 إلى 70 بالمئة، وأنها ستواصل ذلك.

ولفت إلى أن المحادثات مع راما والوفد المرافق له، ستتواصل بخصوص ما يمكن القيام به، قائلًا: “حاليًا تم البدء بتطوير هذه المشاريع، وكما كانت سابقًا فإن علاقاتنا ستستمر بقوة”.

من جانبه، أوضح رئيس الوزراء الألباني، أنه شهد خلال زيارته “أسيلسان” مدى التطور الذي حققته تركيا في المجال التكنولوجي خلال بضع سنوات.

وأبدى راما رغبة بلاده في استخدام التكنولوجيا المطورة من قبل “أسيلسان” داخل مدن وطرق ألبانيا في المستقبل القريب.

وعقب انتهاء الجولة في “أسيلسان”، غادر راما تركيا بعد أن وصلها الأربعاء، في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان.

والأربعاء، وقعت تركيا وألبانيا جملة من الاتفاقيات في مجالات بينها الصحة والتعليم والبناء إضافة إلى بيان سياسي مشترك حول تأسيس مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين.

 

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى