أخبار تركياتركيا والعالم

إثر دفاعه عن الكعبة..”تويتر” يحجب تغريدات لوزير الداخلية التركي 

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

إثر دفاعه عن الكعبة..”تويتر” يحجب تغريدات لوزير الداخلية التركي 

حجب موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تغريدات لوزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، دافع فيها عن الكعبة المشرفة بعد أن عمد عدد من الشواذ من طلاب جامعة البوسفور في مدينة إسطنبول التركية على إهانة إحدى صورها.

وعقب حجب “تويتر” للتغريدات تحت حجة “انتهاكها لقوانين المنصة، وتحريضها على خطاب الكراهية”، سخر صويلو من قرار الشركة، وأرفق تغريدة ضمنّها عدد من النجوم بين الكلمات، دعا فيها المواطنين لمتابعته على حسابه في منصة “تلغرام”، ووصف فيها “تويتر” بأنها “تمارس ألاعيب خبيثة”.

https://twitter.com/suleymansoylu/status/1356632295826948096?s=20

وكان صويلو قد وصف المسيئين للكعبة المشرفة بـ”الشواذ”، وأردف قائلاً إنه “تم اعتقال 4 منحرفين من الشواذ في جامعة البوسفور، والذين ارتكبوا عملا فيه عدم احترام للكعبة المشرفة”، ما دفع “تويتر” لحجب التغريدة.

فيما توعّد في تغريدة أخرى، الشواذ في جامعة البوسفور، مؤكدا أن “الحكومة التركية لن تبدي أي مسامحة تجاههم، خاصة فيما يتعلق بإهانة الكعبة الشريفة، واقتحام المبنى المركزي لجامعة البوسفور واحتجاز رئيسها”.

وأمس الإثنين، أعلنت ولاية إسطنبول التركية، أن الشرطة التركية اعتقلت 159 طالبا من جامعة البوسفور، بعد أن قاموا بأعمال شغب في حرم الجامعة، وحاصروا رئيسها في مبناها المركزي، ليتبين لاحقا أن أكثر من 100 منهم ليسوا طلاب ولا علاقة لهم بالجامعة.

عقب ذلك، قام مكتب المدعي العام في إسطنبول، بفتح تحقيق بشأن الحادثة، وذلك بتهمة “النيل من القيم الدينية التي يتبناها قسم من الناس”.

 

المصدر: وكالة انباء تركيا

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى