أخبار تركياتركيا والعرب

إسطنبول.. سوري يعثر على حقيبة بداخلها ذهب ويعيدها لصاحبها

خالد البتران، شاب سوري يعيل أسرته المكونة من أب وأم و10 أولاد، ويتخذ من صناعة الأحذية، مهنة له لتأمين لقمة العيش

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

إسطنبول.. سوري يعثر على حقيبة بداخلها ذهب ويعيدها لصاحبها

ترك ميديا

عثر الشاب السوري خالد البتران، على حقيبة في مدينة إسطنبول التركية، بداخلها ذهب بقيمة 50 ألف ليرة (نحو 6600 دولار)، وسلّمها لصاحبها بعد جهود حثيثة بذلها للوصول إليه.

وتنحدر أسرة البتران من محافظة حلب، وكانت لجأت إلى قضاء “سلطان غازي” بمدينة إسطنبول، وهي مكونة من أب وأم و10 أولاد، وتتخذ من صناعة الأحذية، مهنة لها لتأمين لقمة العيش.

ونظراً للظروف الصحية المتردية لوالد العائلة، يوسف البتران، يتكفل خالد (23 عاماً) إلى جانب شقيقه، بتأمين معيشة الأسرة.

وأثناء توجهه في وقت متأخر من الليل إلى منزل شقيقته التي تسكن معهم في ذات المنطقة، عثر خالد على حقيبة في الشارع بداخلها ذهب بقيمة 50 ألف ليرة تركية.

وفور عثوره على الحقيبة، سارع خالد إلى البحث عن صاحبها والاستدلال عليه من خلال الأوراق التي بداخلها.

وبعد مشوار من البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال مختار الحي الذي يسكن فيه، استطاع المواطن السوري الوصول إلى صاحب الحقيبة وإعادتها إليه.

وفي حديث صحفي قال البتران، إنه استطاع معرفة صاحب الحقيبة عبر البحث عن اسمه في موقع “فيسبوك”، وذلك بالاستعانة بالبيانات التي حصل عليها في الأوراق التي بداخل الحقيبة.

وأوضح أن مشواره في البحث عن صاحب الحقيبة، شملت مراجعة مختار الحي ومركز الشرطة، إلى جانب البحث في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد خالد أنه انتقل للعيش في إسطنبول برفقة أسرته قبل 4 سنوات، بعد أن قضى فترة من الزمن في ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا.

بدوره، قال التركي مصعب تشنار (27 عاماً)، صاحب الحقيبة، إنه تسلّمها بكامل ما فيها، مبينًا أن الأسرة السورية سلّمته إياها دون أن تمس محتوياتها، بما فيها النقود المعدنية ذات القيمة البسيطة.

وأعرب الشاب التركي عن شكره للأسرة السورية، لأمانتها وللمجهود الذي بذلته في سبيل إعادة الحقيبة له.

 

المصدر : الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟