أخبار تركياتركيا والعالم

استمرار المناورات الشتوية بين تركيا وأذربيحان

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

استمرار المناورات الشتوية بين تركيا وأذربيحان

ترك ميديا

تستمر فعاليات المناورات الشتوية المشتركة بين القوات التركية والأذربيجانية، التي تحتضنها مدينة قارص شرقي تركيا، في الفترة من 1 إلى 12 فبراير/ شباط الجاري.

 

وتجري “مناورات شتاء 2021″، في المنطقة العسكرية للرماية والتمارين الرياضية في بولاية قارص، تحت إدارة قيادة الفيلق التاسع، التابع للقوات المسلحة التركية.

 

وقال العقيد شفق أوز للصحفيين، الأربعاء، عٌقد في قيادة الفيلق، “المناورات تحاكي العديد من السيناريوهات القتالية”.

 

وتهدف المناورات لرفع مستوى الجاهزية للتعاون والتنسيق في العمليات المشتركة، ويتم خلالها تجربة منظومات قتالية جديدة، أو ما زالت قيد التطوير من قبل الصناعات الدفاعية التركية.

 

بالإضافة إلى اختبار القدرات القتالية للقوات، بما في ذلك إطلاق النار في الثلوج العميقة والبرد القارس، وأنشطة الإمداد والصيانة والنقل الجوي وأنشطة الدعم اللوجستي.

 

وخلال التمرين، تم تنفيذ عملية مهمة مباشرة من قبل فريق مختلط مؤلف من أفراد من قيادة القوات الخاصة الأذربيجانية والتركية، يحاكي سيناريو الكشف عن مقر العدو بواسطة الطائرات بدون طيار، يعقبه إخلاء للقوات بواسطة طائرات الهليكوبتر.

 

وتشارك في المناورات فرق القناصة وأفراد قيادة القوات الخاصة والمغاوير وطائرات الهليكوبتر، بالإضافة إلى الدبابات وبطاريات المدفعية وفرق الهاون.

 

وانضم إلى المناورات ما مجموعه 1268 فردا، إلى جانب 190 نوعا مختلفا من المركبات، بالإضافة إلى 218 نوعا مختلفا من البنادق بأحجام مختلفة.

 

المصدر : الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى