أخبار تركياتركيا والعالم

“الإغاثة التركية” تنصب نحو 4500 خيمة للاجئي إثيوبيا بالسودان

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

“الإغاثة التركية” تنصب نحو 4500 خيمة للاجئي إثيوبيا بالسودان

ترك ميديا 

نصبت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”، حوالي 4 آلاف و500 خيمة، في مخيم للاجئين الإثيوبيين، بولاية القضارف شرقي السودان.

وبحسب معلومات صحفية، فإن الهيئة تواصل مد يد العون لآلاف اللاجئين إلى السودان، هربا من الاشتباكات في إقليم تيغراي، شمالي إثيوبيا.

وتقدم “IHH” منذ اليوم الأول للأزمة، مأوى ومساعدات غذائية ومواد تنظيف للعائلات الإثيوبية اللاجئة، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وممثلية المفوضية في السودان.

ونصبت الهيئة 1117 خيمة، ووزعت مساعدات غذائية ومواد تنظيف على ألفين و500 عائلة لاجئة، في مخيم “أم راكوبة” بالقضارف.

كما أنشأت 3365 خيمة في مخيم الطنيدية، ووزعت 50 صهريجا لمياه الشرب بسعة 250 ليترا، فضلا عن تقديم مساعدات غذائية إلى 900 عائلة لاجئة بالمخيم.

والإثنين، أعلنت السلطات السودانية، ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين شرقي البلاد إلى 66 ألفا و971، هربا من تداعيات القتال في إقليم تيغراي.

والسودان أحد أكثر الدول استقبالا للاجئين في إفريقيا، إذ يستضيف ما يزيد على مليون، معظمهم من دولة جنوب السودان.

ويأتي تدفق اللاجئين الإثيوبيين في وقت يعاني فيه السودان وضعا إنسانيا صعبا، جراء أزمة اقتصادية متفاقمة، فضلا عن تداعيات جائحة “كورونا”.

تجدر الإشارة أن إقليم تيغراي شهد اندلاع اشتباكات مسلحة بين الجيش الإثيوبي الفيدرالي و”الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي” منذ 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قبل أن تعلن أديس أبابا في 28 من الشهر ذاته انتهاء العملية بالسيطرة على كامل الإقليم وعاصمته.

 

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى