أخبار تركيا

الدفاع التركية تنشر مشاهد استهداف وكر الإرهابي “صوفي نورالدين”

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

نشرت وزارة الدفاع التركية مشاهد مصورة، لاستهداف المغارة التي كان يختبئ فيها مسؤول تنظيم “بي كا كا” الإرهابي في سوريا “صوفي نورالدين”.

والإرهابي نور الدين بحسب بيان وزارة الدفاع الثلاثاء، “كان يتنقل تحت اسم مستعار هو “خلف المحمد” وهو مدرج في النشرة الحمراء للإرهابيين المطلوبين لدى السلطات التركية ولدى الشرطة الدولية (إنتربول).

وأكدت وزارة الدفاع أنّ تحييد الإرهابي ومن كان معه، جاء نتيجة تعاون مع الاستخبارات التركية.

اقرأ أيضًا: أردوغان يعلن تحييد المسؤول العام لـ”بي كا كا” في سوريا

وأشارت إلى مراقبة طائرات مسيرة للموقع، والتأكد من عدم وجود مدنيين في الجوار، لتتولى مقاتلات الـ إف-16 قصف المغارة التي كان يختبئ بها الإرهابي.

وكان الإرهابي “صوفي نورالدين” يتولى قيادة إرهابيي “بي كا كا” أثناء عملية مخلب النسر-2 للجيش التركي في شباط/فبراير الماضي بمنطقة غارا شمالي العراق، ويقف وراء قتل 13 شخصا كانوا مختطفين.

وأكدت وزارة الدفاع التركية في بيانها، أنه لن يستطيع أي إرهابي أو تنظيم يستهدف تركيا الإفلات من المساءلة.

وشدد البيان على أنّ هذه العملية تؤكد من جديد وبشكل واضح أن تنظيم “ي ب ك، ب ي د” في سوريا ما هو إلا امتداد لتنظيم بي كا كا الإرهابي.

أردوغان يعلن تحييد المسؤول العام لـ”بي كا كا” في سوريا

والإثنين، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن، تحييد الإرهابي “صوفي نور الدين”، المعروف بارتكابه العديد من الأعمال الدموية.

وهو مسؤول عن الكثير من الهجمات ضد الجنود الأتراك في منطقتي عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” شمالي سوريا، وهو أحد الإرهابيين الذين أعطوا تعليمات بإعدام 13 من الأبرياء (المخطوفين) بالتزامن مع “عملية غارا” التي نفذها الجيش التركي ضد المنظمة شمالي العراق.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟