أخبار تركيا

“الديانة التركي” يساهم بحل أزمة مياه الشرب في أوغندا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

يساهم وقف الديانة التركي، في حل أزمة شح مياه الشرب في أوغندا، من خلال حفر الآبار في 12 منطقة بالبلاد، بفضل تبرعات فاعلي الخير.

يأتي ذلك في إطار مشروع واسع أطلقه الوقف تحت عنوان “قطرة حياة”، في مناطق متفرقة في شتى أرجاء العالم، بهدف توفير مياه الشرب فيها.

وفي حديث صحفي، قال ممثل الوقف في أوغندا إلياس بولوط، إن “الديانة التركي” حفرت مئات الآبار في مختلف مناطق العالم، لتساهم في حل أزمة المياه.

أقرأ أيضا : وقف الديانة التركي يعتزم افتتاح عدة آبار مياه في غينيا

وأشار إلى أنهم حفروا الآبار بتبرعات فاعلي الخير، مضيفا أنه يتم استخراج المياه في هذه الآبار بواسطة أنظمة الطاقة الشمسية على خلاف الآبار التقليدية بواسطة المضخات الهوائية.

ولفت إلى أن هذه الآبار توفر مياه صحية إلى أبناء الشعب الأوغندي، حيث يتم سحب المياه من عمق أكثر من 80 مترا، وليس من الطبقات السطحية، موضحا أن انتاجية هذه الآبار تستمر 10 سنوات على الأقل.

وأوضح أنهم يحظون باستقبال حافل في كل منطقة يحفرون فيها بئرا، لافتا إلى أن الأهالي يدركون قيمة الآبار جيدا، حيث يضطرون في الأوضاع العادية لسد حاجتهم من مياه الأمطار أو الجداول والبحيرات.

وتابع قائلا: “كانوا يضطرون سابقا لنقل المياه إلى منازلهم وتركها لفترة من الوقت حتى تترشح وتصفى، وليست مياها صالحة للشرب، حيث تتضمن الكثير من البكتيريا المسببة للأمراض، ولذلك يدرك هؤلاء قيمة هذه الآبار جيدا”.

كمبالا _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟