أخبار تركياإغاثةتركيا والعرب

الهلال الأحمر التركي أدخل نحو 55 ألف شاحنة مساعدات إلى سوريا

الهلال الأحمر التركي أدخل نحو 55 ألف شاحنة مساعدات إلى سوريا

قال مدير الهلال الأحمر التركي إبراهيم ألتان إن منظمته الخيرية أوصلت 54807 شاحنة أو مركبة إغاثة إلى إدلب ومناطق العمليات في شمال وشمال غربي سوريا.

وأكد ألتان،أن الهلال الأحمر التركي يواصل خدمة الأشخاص في الدولة التي مزقتها الحرب، والمقيمين في سبعة مخيمات و14209 كرفان في مقاطعات أضنة، هاتاي، كهرمانماراس، كيليس وعثمانية في جنوب وجنوب شرقي تركيا.

وأشار ألتان إلى أن المنظمة لديها منسقين لبرامج الأطفال وبرامج الدعم النقدي والمبادرات المجتمعية بشأن الهجرة، موضحًا للمشرعين في لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان أنهم يعملون مع 1193 موظفًا في 110 مركزًا عبر 22 مقاطعة.

ولفت إلى وجود مستشفيات ومراكز صحية ومخيمات وملاعب ودور أيتام في إدلب، وكذلك في مناطق عمليات تركيا عبر الحدود في شمال وشمال غربي سوريا.

وأوضح أن 548 منظمة غير حكومية محلية ودولية، بالإضافة إلى 2763 مانحًا، أسهموا في جهود الإغاثة.

وحول عمليات المنظمة عبر الحدود، قال ألتان إنه تم شحن 111 ألف خيمة و 2.7 مليون مجموعة نظافة و 38 مليون لتر ماء و 8 ملايين طرد غذائي و 116 مليون رغيف خبز و 61 مليون قطعة ملابس و 523 سيارة إسعاف و 3.6 مليون بطانية للمنطقة.

وخلال جائحة كورونا، شدد ألتان على أن الهلال جلب أنواعًا مختلفة من معدات الحماية التي تبلغ قيمتها حوالي 7 ملايين دولار إلى المنطقة من موارد الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس يوم إن جميع الموارد التي يستخدمها الهلال الأحمر التركي في تقديم بطاقات الخصم للسوريين في تركيا، وكذلك لجهود التكيف الاجتماعي ودعم التعليم المشروط ودعم اللغة ، تأتي من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأكد إبراهيم ألتان أن الهلال بدأ أولاً في إصدار بطاقات السحب الآلي، المعروفة باسم بطاقات الهلال الأحمر، للسوريين بعد نيسان / أبريل 2011، ثم توسعت المبادرة لاحقًا لتشمل جميع الجنسيات الأجنبية الأخرى.

وتحتوي البطاقات على 120 ليرة تركية (16 دولارًا) للفرد.

وذكر أن المجموعة أولت أهمية كبيرة لتنسيق برامج الدعم النقدي، مضيفًا أن 99٪ من هذه الموارد تأتي من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

واجتاحت الحرب الأهلية سوريا منذ أوائل عام 2011 عندما قام نظام الأسد بقمع المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية.

وقُتل مئات الآلاف من الأشخاص وشرد أكثر من 10 ملايين، وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة.

المصدر: تركيا الآن

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟