أخبار تركيا

بالمجان.. بلدية تركية تقدم خدمة الحلاقة المتنقلة للرعاة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أطلقت بلدية “طالاس” بولاية قيصري وسط تركيا، خدمة الحلاقة المتنقلة المجانية للرعاة ومربي الماشية دعما للمناطق الريفية وللحلاقين الذين واجهوا صعوبات خلال جائحة كورونا.

وبفضل تعليمات رئيس بلدية طالاس، مصطفى يالتشين، تم إنشاء فرق تصفيف الشعر المتنقلة ضمن “مجموعة الوفاء للدعم الاجتماعي” ليتم تقديم خدمة الحلاقة المجانية للرعاة ولمربي الماشية القاطنين في المرتفعات والمناطق الرعوية.

ويذهب الحلاقون إلى القرى والمرتفعات ثلاثة أيام في الأسبوع لخدمة الرعاة ومربي الماشية الذين لا يستطيعون ترك حيواناتهم والذهاب إلى صالونات الحلاقة.

أقرأ أيضا : تركيا.. ضيوف صغار يبصرون النور في حديقة الحيوانات بقيصري

وأوضح رمضان باقر، مدير الخدمات الريفية في بلدية طالاس للأناضول، أنهم يقدمون العديد من الخدمات المجانية للأحياء الريفية والقرى، مشيرا إلى أن خدمة الحلاقة بدأت مؤخرا.

وأضاف أنهم يتعرفون على الأشخاص الذين لا يستطيعون الذهاب إلى صالونات الحلاقة من خلال مخاتير القرى، مؤكدا أنهم سيقدمون خدمات أخرى للمزارعين والمنتجين بما يتماشى مع احتياجاتهم.

بدوره، أوضح علاء الدين قليج، أنه يعمل راعيا منذ 12 عاما، وأنه لم يستطع الذهاب إلى صالون الحلاقة منذ 4 أشهر لأنه لا يستطيع ترك الحيوانات لوحدها نهارا.

وأعرب عن شكره وامتنانه لرئيس البلدية لاهتمامهم بالمواطنين.

 

من جهته، أشاد سونر صولاك، أحد مربي الماشية في حي “آردتش”، بالخدمات المقدمة من قبل البلدية، مشيرا أنه لم يستطع الذهاب لصالون الحلاقة منذ 6 أشهر بسبب العمل الذي يتطلب الكثير من الوقت.

وأما الحلاق مسعود غوزال، فأعرب عن ارتياحه من توفير البلدية لهم فرصة عمل، مشيرا إلى أنهم تأثروا كثيرا من تبعات جائحة كورونا.

وذكر غوزال أنه يذهب إلى القرى في الأسبوع 3 أيام، وأن البلدية تدفع لهم أجرة عملهم في الأرياف.

يشار أن بلدية “طالاس” أطلقت في يونيو/ حزيران الماضي، مشروع عربة استحمام متنقلة للخراف بهدف دعم المربين وزيادة إنتاجية المواشي والتخلص من الطفيليات والحشرات والحصول على صوف جيد.

قيصري _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟