أخبار تركياإغاثةتركيا والعرب

بدعم تركي.. افتتاح مدرستين في “تل أبيض” السورية

بدعم تركي.. افتتاح مدرستين في “تل أبيض” السورية

ترك ميديا

أثمرت جهود مشتركة لمركز الدعم المعني بسوريا التابع لولاية شانلي أورفة التركية ومؤسسة “أمة كير” الباكستانية، بافتتاح مدرستين في منطقة تل أبيض شمالي سوريا.

واُفتتحت المدرستان الابتدائيتان، “عين العروس” في مدينة تل أبيض و”حسن العيسى” في بلدة سلوك، إثر الانتهاء من عمليات الترميم والصيانة، ضمن إطار حملة “التنمية في التعليم” التي تقودها تركيا في المنطقة.

وشارك في مراسم الافتتاح والي شانلي أورفة عبدالله أرين، ونائبه أوغوز أردي أتاك، ورئيس المجلس المحلي لتل أبيض وائل الحمدو.

وتقدم أرين في حديث له، بالشكر لجميع المؤسسات والأشخاص الذين بذلوا الجهود في عمليات الترميم والصيانة.

و قال سامر الحمدو، مدير التربية في تل أبيض، إن المدرستين تضمان 28 صفا دراسيا.

وأكد أنهم سيعملون على إعادة تأهيل جميع المدارس بالمنطقة في المرحلة القادمة، من خلال صيانتها لتصبح أفضل من ذي قبل.

وتوجد في الوقت الراهن 282 مدرسة في تل أبيض تقدم خدماتها التعليمية لـ 28 ألف طالب.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة “أمة كير” الباكستانية (Ummah Care Foundation) تتخذ من بريطانيا مقرا لها، وتعمل في المجال الإغاثي.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتمكنت تركيا من تحرير مدينتي تل أبيض (بمحافظة الرقة)، ورأس العين (بمحافظة الحسكة) من الإرهابيين خلال العملية، ولا تزال جهودها متواصلة لحماية المدنيين شمالي سوريا، وتوفير حياة كريمة لهم.

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟