أخبار تركيامنوعات

بلدية إسطنبول تتيح استخدام بطاقة المواصلات العامة في سيارات الأجرة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بلدية إسطنبول تتيح استخدام بطاقة المواصلات العامة في سيارات الأجرة

ترك ميديا

أعلنت بلدية إسطنبول الكبرى، توقيع عقد مع الشركة المالكة لتطبيق “BiTaksi”، من أجل تفعيل دفع الأجرة في سيارات الأجرة العمومية عن طريق بطاقة المواصلات العامة المستخدمة في المدينة.

وقالت البلدية في بيان، إنه وفقاً للاتفاقية الموقعة بين الشركتين، فسوف يتمكّن مستخدمو تطبيق “BiTaksi” من دفع رسوم السفر عبر سيارات الأجرة العامة، عن طريق بطاقة النقل العام “كرت المواصلات”.

وأوضحت أنه سيكون هنالك خصم على الرحلات لمستخدمي كرت المواصلات الخاص بمدينة إسطنبول، لمدة شهر كامل، وبنسبة 20%، وذلك اعتباراً من 11 يناير/كانون الثاني الجاري، ولغاية 11 شباط/فبراير المقبل.

ولفتت إلى أنه يمكن للمسافرين الدفع عن طريق كرت المواصلات الخاص بهم بسهولة، وذلك فقط عبر تقريبه إلى شاشة الدفع المتواجدة في سيارات الأجرة.

تجدر الإشارة إلى أن بطاقة المواصلات المستخدمة في مدينة إسطنبول والمعروفة باسم “إسطنبول كارت”، حصلت على جائزة “أفضل بطاقة مواصلات في العالم”، في عام 2016.

وتستعمل البطاقة في 10 فئات من المواصلات، وتنتشر في المدينة أكثر من 800 آلة لتعبئة وشحن البطاقات، و2300 نقطة للشراء والتعبئة، و23 مركز متخصص بطلب وتحصيل البطاقة، وعدة مراكز لطلب البطاقة عبر الإنترنت.

إضافة إلى ذلك، توجد في مدينة إسطنبول، نحو 18 ألف سيارة أجرة، تستخدم العديد من التطبيقات الذكية، من أبرزها “BiTaksi”، و”iTaksi”.

 

المصدر:وكالة انباء تركيا

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى