أخبار تركياتركيا والعرب

بمناسبة العيد الوطني.. سفير الكويت بأنقرة يقدم 1600 شتلة لتركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بمناسبة العيد الوطني.. سفير الكويت بأنقرة يقدم 1600 شتلة لتركيا

ترك ميديا

شارك السفير الكويتي في أنقرة غسان الزواوي، في حملة التشجير التركية من خلال تقديم 1600 شتلة، بمناسبة العيد الوطني لبلاده، الذي يصادف الخميس 25 فبراير/ شباط.

جاء ذلك في تصريح الزواوي ، بمناسبة الذكرى الـ60 للعيد الوطني، والذكرى 30 لعيد التحرير في 26 فبراير/ شباط.

وقال الزواوي إن سفارته تنظم مراسم احتفال بالمناسبة كل عام، إلا أنها لم تفعل ذلك العام الجاري بسبب جائحة كورونا، ما دفعه للمشاركة في حملة التشجير.

وأوضح أنه قرر المشاركة في حملة التشجير التركية “نفس للعالم، نفس للدنيا” التي تنفذها وزارة الزراعة والغابات، برعاية رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.

وأوضح أن “عدد المدعوين للاحتفال للعام الماضي كان حوالي 1600، ولهذا السبب قررنا تقديم شتلات بهذا العدد، نيابة عن كل أصدقاء الكويت”.

وأكد أن الهدف من هذه الحملة هو تحفيز غرس الأشجار، لافتا أن مشاركته فيها سيساهم “في توطيد العلاقات المتينة والجيدة بين بلاده وتركيا، وسيكون بمثابة بصمة للكويت في الأراضي التركية”.

كما أعرب عن أمله في تحفيز الآخرين للمشاركة في حملة التشجير، قائلا “إذا قمنا جميعنا بذلك، لن تحقق وزارة الزراعة والغابات النجاح فحسب، بل الإنسانية جمعاء والأجيال القادمة”.

وأشار إلى متانة العلاقات التاريخية بين الكويت وتركيا، لافتا إلى التوافق والانسجام التام في وجهات النظر بين البلدين، سواء السياسية الإقليمية، والمشاكل الدولية.

وأشاد الزواوي بمستوى العلاقات الثقافية والاقتصادية بين البلدين، قائلا إن “تركيا اليوم تأتي في مقدمة الوجهات السياحية بالنسبة للكويتيين”.

ولفت إلى تواجد أبرز المستثمرين والعلامات التجارية الكويتية في تركيا، مع تزايد اهتمام القطاع الخاص بالسوق التركية.

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى