أخبار تركيا

بوزكير يزور “هطاي” التركية ويجري لقاء مغلق مع الوالي

أجرى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، السبت، زيارة إلى ولاية هطاي التركية.

ولدى وصوله مبنى الولاية، جرى استقبال بوزكير والوفد الأممي المرافق له من قبل والي هطاي رحمي دوغان وممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فريدون سينيرلي أوغلو.

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يزور "هطاي" التركية
رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يزور “هطاي” التركية

فولكان بوزكير يجري لقاء مغلقا مع دوغان.

وانتخب بوزكير رئيسا للجمعية العامة في 17 يونيو/ حزيران 2020 بتأييد من 178 دولة، ليكون أول دبلوماسي تركي يتقلد المنصب، ومن المقرر أن يؤدي مهامه لغاية سبتمبر/أيلول 2021.

و31 مارس/آذار الماضي، قال بريندن فارما، المتحدث باسم رئيس الجمعية العامة، في تصريحات صحفية، إن “بوزكير يقوم بزيارة تركيا وقطر وأذربيجان بين 1 و12 أبريل/ نيسان”.

إقرأ ايضاً: فولكان بوزكير يبدأ جولة تشمل تركيا وقطر وأذربيجان الخميس

وأضاف أنه “أثناء وجوده في تركيا، سيسافر بوزكير إلى محافظة هطاي للقاء اللاجئين السوريين وزيارة آلية الأمم المتحدة العابرة للحدود، حيث سيتم إطلاعه على العمليات الإنسانية الحيوية التي يديرها مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)”.

منتدى فريدا لإجراء المناقشات المتعددة الأطراف
منتدى فريدا لإجراء المناقشات المتعددة الأطراف

منتدى فريدا لإجراء المناقشات المتعددة الأطراف

وتحتل الجمعية العامة، التي أنشئت في عام 1945 بموجب ميثاق الأمم المتحدة، موقعا مركزيا بوصفها الهيئة الرئيسية للتداول ورسم السياسات والتمثيل في الأمم المتحدة. وهي تضم جميع أعضاء الأمم المتحدة البالغ عددهم 193 عضوا، وتوفر منتدى فريدا لإجراء المناقشات المتعددة الأطراف بشأن كامل نطاق المسائل الدولية المشمولة بالميثاق. وهي تؤدي أيضا دورا هاما في عملية وضع المعايير وتدوين القانون الدولي.

وتجتمع الجمعية من أيلول/سبتمبر إلى كانون الأول/ديسمبر من كل عام (الجزء الرئيسي)، وبعد ذلك، من كانون الثاني/يناير إلى أيلول/سبتمبر (الجزء المستأنف)، حسب الاقتضاء، بما في ذلك من أجل تناول التقارير المتبقية المقدمة من اللجنتين الرابعة والخامسة. وخلال الجزء المستأنف من الدورة أيضا، تنظر الجمعية العامة في المسائل الراهنة ذات الأهمية البالغة للمجتمع الدولي في شكل مناقشات مواضيعية رفيعة المستوى ينظمها رئيس الجمعية العامة، بالتشاور مع الأعضاء. وخلال تلك الفترة، تجري الجمعية عادة أيضا مشاورات غير رسمية بشأن طائفة واسعة من المواضيع الفنية على النحو الذي يصدر به تكليف بقراراتها.

ترك ميديا / هطاي 

المصدر: الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى