أخبار تركيا

تركيا.. “آيدف” يستعرض محرك عربات عسكرية محليا للمرة الأولى

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

يشهد معرض إسطنبول الدولي للصناعات الدفاعية “آيدف IDEF”، عرض شركة “توموسان” التركية لصناعة المحركات، للمرة الأولى المرحلة التي وصل إليها محركها المحلي الخاص الذي تعمل على إنتاجه، إضافة إلى نسخة هجينة من مركبة “بوسات” المدرعة التكتيكية ذات العجلات.

ووصلت مشاريع الشركة لإنتاج المحركات وبموارد محلية إلى مراحلها الأخيرة في مواجهة القيود التي تفرضها دول التوريد على المحركات وعلب السرعة، وأنظمة التحويل الكهربائية ـ الإلكترونية التي تحتاجها تركيا من أجل قطاعات حساسة على رأسها الصناعات الدفاعية.

وتهدف “توموسان” إلى تأكيد أن تركيا قادرة على إنتاج عربات عسكرية بمحرك وناقل سرعة محليين عبر مركبة “بوسات” التي تضم أعلى معدل من القطع المحلية فيها ومطورة بأنظمة الشركة.

أقرأ أيضا : التركية “صبحات أورطاش” تنظم معرضا فنيا لدعم أبناء الشهداء

وبحسب مخطط الشركة لتركيب محركات محلية على العربات العسكرية لأول مرة في تركيا، ستعمل “توموسان” على دمج محركات بقوة 450 و530 حصانا في 100 مركبة مدرعة، على أن تنتهي التجارب والاختبارات في الربع الأخير من العام الحالي.

كما تواصل الشركة تجاربها على محرك 4 سلندر بقوة 310 أحصنة طورته بإمكاناتها الذاتية.

وانطلقت، الثلاثاء، في إسطنبول فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “آيدف IDEF”، ويستمر حتى 20 أغسطس/ آب الجاري.

ويعد معرض “آيدف” الثالث عالمياً من حيث عدد الشركات المشاركة به، من بين 32 معرضاً للصناعات الدفاعية تُنظم حول العالم، وقد بات ماركة تركية عالمية في هذا القطاع المهم.

إسطنبول _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟