أخبار تركيا

تركيا.. الوزير قوجة يشارك في إحاطة إعلامية لـ”الصحة العالمية”

وزير الصحة فخر الدين قوجة سيزود الرأي العام العالمي بمعلومات وتقييمات تتعلق بآثار فيروس كورونا على عاملي القطاع الصحي، والخطوات المتخذة لحمايتهم، ومستجدات تطعيمهم على مستوى تركيا

تركيا.. الوزير قوجة يشارك في إحاطة إعلامية لـ”الصحة العالمية”

ترك ميديا

تلقى وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، دعوة من منظمة الصحة العالمية للمشاركة مع مديرها العام تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في جلسة إحاطة دورية مساء الخميس.

وقالت مصادر صحفية، إن قوجة سيزود الرأي العام العالمي بمعلومات وتقييمات تتعلق بآثار فيروس كورونا على عاملي القطاع الصحي، والخطوات المتخذة لحمايتهم، ومستجدات تطعيمهم على مستوى تركيا.

وتشكل جلسات الإحاطة التي تنظمها “الصحة العالمية” خلال فترات معينة، أهمية كبيرة من أجل إطلاع الرأي العام على مستجدات الأوضاع المتعلقة بالوباء.

وأكّدت المصادر أن عوامل مثل الكفاح الناجح الذي تخوضه تركيا ضد كورونا، وتوليها ريادة عالمية في هذا الصدد، ونهجها في التعامل مع عاملي الصحة، كان لها تأثير لتوجيه المنظمة الدعوة إلى الوزير قوجة.

ومن المقرر أن تعقد جلسة الإحاطة، التي تحظى بمتابعة إعلامية واسعة عالميًا، بين الساعة 18.00 و19.00 (15.00 و16.00 تغ)، مساء الخميس.

ويمكن متابعة البث الحي للإحاطة عبر الموقع الإلكتروني للمنظمة وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقاد وزير الصحة التركي حملة لإعلان 2021 “سنة دولية لكوادر الصحة” من قبل منظمة الصحة العالمية، وسعى جاهدًا لتسليط الضوء على تضحيات العاملين في هذا القطاع.

 

المصدر : الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى