أخبار تركيامنوعات

تركيا تحتفي بالمرأة في يومها العالمي

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تركيا تحتفي بالمرأة في يومها العالمي

ترك ميديا

احتفت تركيا، الإثنين، بالمرأة في يومها العالمي، حيث توالت التهاني بهذه المناسبة التي يصادف حلولها 8 من مارس / آذار من كل عام .

وهنأت أمينة أردوغان عقيلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المرأة بهذه المناسبة، في تغريدة نشرتها عبر تويتر.

وأضافت: “في كل مرة تتأذى فيها النساء، تتأذى الإنسانية، سنتحد في كفاحنا ضد كافة أشكال العنف، سنواصل العمل على تمكين المرأة في جميع المجالات”.

وأفاد وزير الطاقة الموارد الطبيعية فاتح دونماز، في تدوينة عبر تويتر “أقدم تهاني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس / آذار، لجميع نسائنا اللاتي أضفن معنى لحياتنا وقوة إلى قوتنا وطاقة إلى طاقتنا”.

من جانبه، هنأ وزير الخزانة والمالية لطفي ألوان، في تغريدة أيضا، المرأة في يومها العالمي، مدينا كافة أنواع العنف الممارس ضدها.

أما وزير العدل عبد الحميد غُل، فأكد في منشور أن النساء هن من “علّمن الإنسان كيف يصير إنسانا ويبقى إنسانا”، مقدما تهانيه لهن بمناسبة يومهن العالمي.

من جهته أعرب وزير البيئة والتخطيط العمراني مراد قوروم، عبر حسابه في تويتر، عن تهانيه للمرأة بيومها العالمي.

وأضاف: “أقدم تهاني لجميع النساء اللواتي يهدفن إلى تجميل بيئتهن في كل لحظة من حياتهن بالجهد والعلم والرحمة والحب”.

وعلى صعيد متصل، احتفت منظمات المجتمع المدني أيضا في الولايات التركية بيوم المرأة العالمي.

ونظمت سفارة تركيا في بروكسل الأحد فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، شاركت فيها سيدات تركيات مقيمات في بلجيكا، تجاربهن في عالم الأعمال، وكيفية مواجهتهن تحديات العيش في الغربة.

كما بعث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، برسالة تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أشاد فيها بدور المرأة المحوري في بناء الأسرة والمجتمع، ورفعته وتقدمه.

وأعرب عن افتخاره بالمرأة التركية لدورها المتقدم في المجتمع حاليا وفي تاريخ الشعب التركي وفي كافة المجالات، مشيرا إلى أن حكومته أقدمت على اتخاذ إصلاحات وسن قوانين من أجل حقوق المرأة وإزالة العقبات التي تواجهها في المجتمع.

 

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟