أخبار تركياتركيا والعالم

تركيا تدين بشدة استخدام انقلابيي ميانمار القوة ضد المتظاهرين

جددت الخارجية التركية دعواتها للنظام العسكري في ميانمار إلى وقف العنف على الفور واتخاذ خطوات للعودة إلى الديمقراطية دون تأخير..

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تركيا تدين بشدة استخدام انقلابيي ميانمار القوة ضد المتظاهرين

ترك ميديا

أدانت تركيا بشدة مواصلة النظام الانقلابي في ميانمار استخدام القوة القاتلة ضد الشعب الذي يتظاهر سلميًا، رغم كافة دعوات المجتمع الدولي.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، الإثنين، بخصوص تزايد الخسائر البشرية في المظاهرات المناهضة للانقلاب في ميانمار.

وأعربت الوزارة عن أسفها وقلقها العميق إزاء مقتل أكبر عدد من الأشخاص حتى اليوم في الأحداث التي وقعت في العاصمة “يانغون”، الأحد.

وجددت دعواتها للنظام العسكري في ميانمار إلى وقف العنف على الفور واتخاذ خطوات للعودة إلى الديمقراطية دون تأخير.

والأحد، قُتل 38 على الأقل وأصيب العشرات، في واحد من أكثر الأيام دموية في حملة القمع ضد المتظاهرين المناهضين للانقلاب في ميانمار، حسبما نقلت جمعية مساعدة السجناء السياسيين، وهي مجموعة مستقلة تتبع حصيلة أعمال العنف.

ومنذ بداية الانقلاب، لقي أكثر من 110 على الأقل مصرعهم، وجرى القبض على ما يتجاوز 2000 شخص خلال المظاهرات المنددة بالحكم العسكري.

ومطلع فبراير/شباط الماضي، نفذ قادة بجيش ميانمار انقلابا عسكريا تلاه اعتقال قادة كبار في الدولة، بينهم الرئيس وين مينت، والمستشارة أونغ سان سوتشي.

وأعربت العديد من الدول، والمنظمات العالمية، بما في ذلك الأمم المتحدة، عن قلقها إزاء تدهور الوضع في ميانمار، وأدانت الإجراءات “الإجرامية” للمجلس العسكري.

 

المصدر : الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟