أخبار تركيا

تركيا تصادر ممتلكات 377 شخصًا من المنتمين لتنظيمات إرهابية

أعلنت تركيا، فجر الأربعاء، عن مصادرة ممتلكات 377 شخصًا من المنتمين لعدد من التنظيمات الإرهابية.

جاء ذلك بحسب قرار صادر عن وزارة الخزانة والمالية التركية، نشرته الجريدة الرسمية، اليوم.

مصادرة ممتلكات منظمة “غولن”

ومن بين من تمت مصادرة ممتلكاتهم داخل البلاد، 205 أشخاص من أعضاء منظمة “غولن” الإرهابية، أبرزهم زعيم المنظمة، فتح الله غولن، وحمدي آقين إيبك، وأكرم دومانلي، وهدايت قارجه، وعبد الله أيماز، وجمال أوشاق، ومصطفى أوزجان.

تتهم تركيا، منظمة “غولن” وعلى رأسها فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، بالوقوف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة بالبلاد في 15 تموز/ يوليو 2016.

غولن

وعلى الرغم من اتهامه بمحاولة الانقلاب منتصف 2016، وإنشاء “كيان مواز” داخل الدولة، نفى فتح الله غولن المقيم بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة منذ عام 1999، أي علاقة له وجماعته بذلك.

مصادرة ممتلكات تنظيم بي كا كا/كا جي كا

كما تمت مصادرة ممتلكات 77 شخصًا من أعضاء تنظيم “بي كا كا/كا جي كا” الإرهابي، من بينهم قادته المزعومين، مراد قاره يلان، وعلي حيدر قايطان، وجميل بايق، ودوران قالقان، وهوليا أوران، وفهمان حسين، وفرهاد عبدي شاهين.

حزب العمال الكردستاني

وتصنف تركيا، شأنها شأن العديد من البلدان الغربية، حزب العمال بانه منظمة إرهابية، ومن ثم رفضت الدخول في مفاوضات معه، لكنها عرضت منح عفو محدود عن اعضائه

أقرأ ايضاً:

تركيا.. القبض على 5 أشخاص ينتمون لتنظيم “غولن” الإرهابي

تركيا تلحق ضربات موجعة بالإرهاب في منطقة “نبع السلام” السورية

القرار شمل كذلك مصادرة ممتلكات 9 أشخاص من المنتمين إلى جبهة “حزب التحرر الشعبي الثوري” (DHKP/C)، الإرهابية، من بينهم موسى آش أوغلو، وحسين فوزي تكين.

وتمت أيضًا مصادرة ممتلكات 86 شخصًا من المنتمين لتنظيم “داعش” الإرهابي

تركيا-ترك ميديا

المصدر: وكالة الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى