أخبار تركياتركيا والعالم

تركيا تطالب حلف الناتو بالدعم المطلق في مكافحة الإرهاب

بحسب رسالة نشرها رئيس الوفد التركي في الجمعية البرلمانية للناتو عثمان أشكين باك، بمناسبة الذكرى 69 لعضوية بلاده في الحلف

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تركيا تطالب حلف الناتو بالدعم المطلق في مكافحة الإرهاب

ترك ميديا

دعت تركيا حلف شمال الأطلسي “ناتو”، إلى تقديم الدعم المطلق لها في مكافحة التنظيمات الإرهابية، في مقدمتها “بي كا كا”، و “ب ي د/ ي ب ك”.

جاء ذلك في رسالة نشرها رئيس الوفد التركي في الجمعية البرلمانية للناتو عثمان أشكين باك، الخميس، بمناسبة الذكرى 69 لعضوية تركيا في حلف الناتو.

وشدد باك على أن تركيا عضو قوي وموثوق في الناتو الذي يعد لاعبا أساسيا في ضمان الأمن والاستقرار بالمنطقة الأوروبية ـ الأطلسية.

ولفت إلى أن عضوية تركيا في الحلف ليست بسبب مخاوفها الأمنية، وإنما لإصرارها على المساهمة في ضمان السلام والأمن العالميين.

وأشار إلى ظهور عناصر جديدة تشكل خطرا على السلام والأمن في جميع أنحاء العالم، وتغير المفاهيم الأمنية يوما بعد يوم، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون والحوار بين الدول من أجل دحر تلك المخاطر.

وأكد أن تركيا تواجه شتى أشكال التهديدات التي تعترض الناتو عند حدوده الجنوبية، لافتا إلى أن تلقيها الدعم من الدول الحلفاء، يحمل أهمية كبيرة من حيث استمرار الحلف في ضمان الأمن، وتشكيله قوة رادعة في هذا الصدد.

ودعا باك الدول الحلفاء إلى تقديم دعم مطلق لبلاده في مكافحة التنظيمات الإرهابية، وفي مقدمتها “بي كا كا”، و “ب ي د/ ي ب ك”.

 

المصدر : الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى