أخبار تركياتركيا والعرب

تركيا تقدم مساعدات لطلاب “عفرين” و “اعزاز” السوريتين

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تركيا تقدم مساعدات لطلاب “عفرين” و “اعزاز” السوريتين

ترك ميديا

قدمت بلدية غازي عنتاب بالتعاون مع “وقف الشباب التركي” مساعدات إنسانية للأطفال والطلاب الجامعيين في مدينتي عفرين واعزاز شمالي سوريا.

وأفادت البلدية في بيان، الإثنين، أن 100 معطف و500 حذاء و100 طرد غذائي و1000 كمامة، وألعاب، تم توزيعها على لأطفال والطلاب الجامعيين في مدينتي عفرين واعزاز التابعتين لمحافظة حلب شمالي سوريا.

وأضافت أن رئيس مديرية خدمات الشباب والرياضة في بلدية غازي عنتاب زكريا أفيل أوغلو، وعميد كلية التربية في عفرين (تابعة لجامعة غازي عنتاب التركية) البروفيسور حبيب أوزكان، إلى جانب مسؤولين من وقف الشباب التركي، شاركوا في توزيع المساعدات.

وأفرد البيان حيزا لتصريحات رئيس مديرية خدمات الشباب والرياضة في بلدية غازي عنتاب زكريا أفيل أوغلو، الذي أكد أنهم يقفون إلى جانب الطلاب السوريين المحتاجين في الجانب الآخر من الحدود أيضا.

بدوره أعرب عميد كلية التربية في عفرين حبيب أوزكان، عن شكره لإدارتي بلدية غازي عنتاب ووقف الشباب التركي، لافتا إلى أنهم بانتظار دعمهما المستمر.

وبفضل عمليتي “درع الفرات” (أغسطس/آب 2016 – مارس/آذار 2017) و”غصن الزيتون” (انطلقت في مارس 2018 واستغرقت 64 يوما) تمكنت القوات المسلحة التركية و”الجيش السوري الحر” من تحرير مدن “جرابلس”، و”الباب” و”أعزاز” “وعفرين” (شمالي سوريا) من قبضة الإرهابيين.

 

المwدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى