أخبار تركيا

تركيا تنقذ 468 طالب لجوء خلال شهر

دفعتهم اليونان قسرا إلى المياه الإقليمية التركية، في الفترة بين 24 فبراير و24 مارس

تركيا تنقذ 468 طالب لجوء خلال شهر

ترك ميديا

أنقذت فرق خفر السواحل التركية، 468 طالب لجوء، دفعتهم اليونان قسرا إلى المياه الإقليمية التركية، خلال شهر واحد.

وبحسب بيانات ، الأربعاء، أنقذت فرق خفر السواحل التركية 468 من طالبي اللجوء طردتهم اليونان بين 24 فبراير/ شباط الماضي، و 24 مارس/ آذار الجاري.

ويواجه طالبو اللجوء الذين غادروا بلادهم، هربا من الحرب والصعوبات الاقتصادية، عبر قوارب مطاطية، خطر الموت غرقا أو الوقوع رهينة في يد قراصنة البحار، أو السقوط ضحية لوحشية خفر السواحل اليوناني في التعامل.

وتواصل تركيا، تقديم يد العون لطالبي اللجوء، الذين أجبرتهم اليونان على العودة إلى مياهها الإقليمية، وتعمل على توفير الطعام والملابس والخدمات الطبية لهم.

وتشير البيانات إلى إنقاذ السلطات التركية قرابة 1975 طالب لجوء، منذ مطلع العام الجاري وحتى اليوم.

وأجمع طالبو لجوء على ضرورة التزام أوروبا بالقيم الإنسانية التي تدعيها، منددين بممارسات السلطات اليونانية الوحشية ضدهم، المتمثلة في الضرب ومصادرة الممتلكات والاحتجاز، إضافة إلى تعريضهم للموت “عمداً” عبر إلقائهم “مكبلي الأيدي” في البحر.

وفي 19 مارس الجاري، نشر وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، مقطعا مصورا، لعملية إنقاذ طالبي لجوء في بحر إيجة، بعد أن رُموا في البحر مكبلين من قبل خفر السواحل اليوناني.

ويُظهر المقطع الذي نشره صويلو على حسابه في تويتر، اللحظات الأولى لعملية الإنقاذ من قبل خفر السواحل التركي، بعد ضبط زورقهم من قبل خفر السواحل اليوناني، ومصادرة مقتنياتهم وضربهم ثم تكبيلهم ورميهم في البحر دون ستر نجاة.

 

المصدر : الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟