أخبار تركياتركيا والعالم

تركيا.. زعيم الحركة القومية يرد على تصريحات “بلينكن”

دولت بهتشلي، قال إن الحلفاء الحقيقيين لا يتعاونون مع منظمة إرهابية معادية لتركيا، وذلك رداً على تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي وصف فيها تركيا بأنها "ما يسمى حليفا استراتيجيا"

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تركيا.. زعيم الحركة القومية يرد على تصريحات “بلينكن”

ترك ميديا

قال زعيم “حزب الحركة القومية” التركية، دولت بهتشلي، إن تصريحات أنتوني بلينكن، وزير الخارجية بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، المتعلقة بتركيا، “لا وزن لها ولا تحمل أي قيمة”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بهتشلي الثلاثاء، أمام كتلة حزبه البرلمانية، وذلك رداً على تصريحات سابقة لبلينكن وصف فيها تركيا بأنها “ما يسمى حليفا استراتيجيا”.

وشدد زعيم الحزب على أنّ حلفاء تركيا الحقيقيين لا يتعاونون مع منظمة إرهابية معادية لها، وذلك في إشارة إلى منظمة “بي كا كا/ي ب ك” الإرهابية.

ووصف بهتشلي التحالف التركي الأمريكي على مدار العقود الماضية بأنه صار “أجوفاً” بعدما تعاونت واشنطن مع إرهابيين يستهدفون تركيا.

وعلى صعيد آخر، أعلن بهتشلي أنّ الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والأذربيجاني إلهام علييف، وافقا على مقترح الحزب ببناء مدرسة في مدينة شوشة الأذربيجانية المحررة من الاحتلال الأرميني مؤخرًا.

وأعرب بهتشلي عن تمنيه من الإدارة الأمريكية الجديدة بعدم تكرار أخطاء “ترامب الفاقد للأهلية العقلية” ودعم روح التحالف بين الدولتين.

 

المصدر :الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى