أخبار تركيا

تركيا.. 30 مليونا يتلقون الجرعة الأولى من لقاح كورونا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

وصل عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا في تركيا، الخميس، إلى أكثر من 30 مليون.

وزادت تركيا من وتيرة حملة التطعيم الوطنية ضد الفيروس بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث يمكن للمواطنين اختيار أحد لقاحين هما “سينوفاك” الصيني، و”بيونتيك ـ فايزر” الألماني الأمريكي

وبحسب معطيات الوزارة الصحة، بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى من اللقاح صباح الخميس، 30 مليونا وألفا و963، وعدد متلقي الجرعة الثانية 14 مليونا و654 ألفا و380، ليصل إجمالي عمليات التطعيم إلى 44 مليونا و656 ألفا و343.

وتحتل إسطنبول المرتبة الأولى في أعداد الحاصلين على اللقاح، بأكثر من 5 ملايين و780 ألفا من الجرعة الأولى، وحوالي مليونين و393 ألفا من الجرعة الثانية، تليها أنقرة، ثم إزمير.

أقرأ أيضا : خلال 24 ساعة.. تطعيم أكثر من مليون ونصف المليون تركي بلقاح كورونا

ويسمح برنامج اللقاح في الوقت الحالي بتطعيم الفئة العمرية فوق 25 عاما، على أن يبدأ بتطعيم من هم فوق 18 عاما اعتبارا من غد الجمعة.

وتسارعت عمليات التطعيم ضد كورونا في تركيا، منذ مطلع يونيو/ حزيران الحالي، حيث شهدت البلاد معدلات عالية في التطعيم خلال الأيام الأخيرة بواقع 1.5 مليون عملية تطعيم في اليوم الواحد، وسط خفض متواصل للفئات العمرية المشمولة بشرائح اللقاحات.

وتعتمد المؤسسة التركية للأدوية والأجهزة الطبية، 3 لقاحات للاستخدام الطارئ هي “سبوتنيك ـ ڤي” الروسي، و”سينوفاك” الصيني، و”بيونتيك ـ فايزر” الألماني الأمريكي.

وفي 14 يناير/ كانون الثاني الماضي، أطلقت تركيا حملة التطعيم ضد كورونا، بدأت بالعاملين في القطاع الصحي ثم المسنين، ضمن جدول أولويات للشرائح التي سيتم تلقيحها.

أنقرة _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟