أخبار تركيا

تركي يحول متجره الى معرض فني فريد لتحف والأثريات

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تركي يحول متجره الى معرض فني فريد لتحف والأثريات

ترك ميديا

أدم توران مواطن تركي يبلغ من العمر 55 عامًا يعيش في منطقة سور بوسط ديار بكر التركية ، عشق جمع التحف منذ 35 عامًا ويعتبرها ثقافة وتاريخ أجداده وبذل قصارى جهده منذ سنوات لجمعها والحفاظ عليها لضمان استمرارها وعدم اندثارها ، كما أكد أن محله يحتوى على ملابس تقليدية من تراث المنطقة إلى جانب المنتجات المصنوعة يدويًا .

تركي يحول متجره الى معرض فني فريد لتحف والأثريات

وأكد المواطن التركي توران أن جمعه لتحف لمدة 35 عامًا كان بسبب شغفه لهذه الهواية مؤكدا أن الحفاظ عليها من الاندثار واجب ليحمل الماضي إلى المستقبل.
مشيرا إلى أن التحف هي ثقافة وأنه بذل قصارى جهده لضمان استمرارها ضد النسيان ،ليصبح متجره معرضا تقليديا فريدا من نوعه يعبر عن الأصالة والتاريخ لتتجول بين النسيج والفساتين والزرابي المطرزة والأواني النحاسية العتيقة ، وقد أكد توران إنه صنع بعض تلك التحف لأنه يهتم بالمنتوجات التقليدية اليدوية.

تركي يحول متجره الى معرض فني فريد لتحف والأثريات

وقد أوضح توران أنه يكسب رزقه من خلال بيع التحف وأنه يحب الاهتمام أكثر بالعناصر القديمة جدًا.
وقال توران إنه وجد السلام بين التحف الخاصة بأجداده ، وأعرب عن سروره باهتمام الزوار و أهالي ديار بكر بالتحف ، مضيفا بالقول “أهتم بالتحف وجمعها وفي الوقت نفسه أتعامل مع تجارة المسبحة ، عائدات عملنا منخفضة الآن بسبب الوباء، آمل أن يزول و يأتي السياح أيضًا لانهم يعشقون شراء السجاد الفارسي ، أو السجاد المصنوع يدويا “.
وأوضح توران أنه يساهم في اثراء تراث المدينة بصفته تاجرًا لتحف الأثرية والتقليدية .

 

المصدر : ترك ميديا

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟