أخبار تركياتركيا والعالم

تشاووش أوغلو: تركيا تحافظ على مكانتها كحامية للبلدان الأقل نموا

تشاووش أوغلو: تركيا تحافظ على مكانتها كحامية للبلدان الأقل نموا

ترك ميديا

صرح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، بأن بلاده تحافظ على مكانتها كحامية للبلدان الأقل نموا على الساحة الدولية.

جاء ذلك في كلمة له الإثنين، لدى مشاركته في “ندوة استدامة الطريق 2030” المحطة الأولى لمهرجان الأمل العالمي، عبر تقنية فيديو كونفرانس.

وقال تشاووش أوغلو: “تواصل تركيا الحفاظ على مكانتها كحامية للبلدان الأقل نموا، وتشارك في رئاسة مجموعة الصداقة التي تأسست في الأمم المتحدة بهدف دعم هذه البلدان”.

وأوضح أن تركيا تستضيف “بنك التكنولوجيا” التابع للأمم المتحدة، في مدينة “غبزه” بولاية قوجة إيلي (غرب)، والتي تم إنشاؤها لنقل التكنولوجيا إلى البلدان الأقل نموا.

وأشار إلى أن الرئيس رجب طيب أردوغان، لعب دورا مهما في تبني خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في الأمم المتحدة، مضيفا أن “إدراج الأهداف في خطط التنمية لبلدنا يظهر الأهمية التي يوليها رئيسنا لهذه القضية”.

وأكد على أهمية توفير بيئة ملائمة للأجيال القادمة وحياة جديرة بالكرامة الإنسانية وإيصال التعليم والصحة والتوظيف والتكنولوجيا، مشيرا أن وزارته تساهم بنشاط في تحقيق هذه البرامج عبر المؤسسات الدولية.

وأضاف أن بلاده تواصل العمل وفق هذا المفهوم خلال جائحة كورونا، لافتا أن تركيا دعمت العديد من القرارات التي تأخذ في الاعتبار الفئات والبلدان الأكثر هشاشة في المحافل الدولية.

وذكر أن أنقرة ساعدت خلال الجائحة كل البلدان المحتاجة للدعم بغض النظر عن الدين أو اللغة أو العرق.

 

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟