أخبار تركياالسياحة

تشاووش أوغلو يشيد بنظام “السياحة الآمنة” في تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تشاووش أوغلو يشيد بنظام “السياحة الآمنة” في تركيا

ترك ميديا

أشاد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، بنجاح بلاده في تطبيق نظام “السياحة الآمنة”، خلال لقائه أمين عام منظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكشفيلي.

جاء ذلك في تغريدة للوزير التركي، الجمعة، عبر تويتر، أشار فيها إلى أنه أطلع بولوليكشفيلي في لقاء خلال تواجده بإسبانيا على برنامج “السياحة الآمنة” المتبع في تركيا.

ولفت إلى أن 52 مليون سائح زاروا تركيا في 2019، وأن بلاده تحتل المرتبة السادسة عالميا في جذب السياح.

وأوضح أن الفنادق والمنشآت السياحية الراغبة بالحصول على “شهادة السياحة الآمنة”، يجب أن تلتزم بقائمة طويلة من الشروط والمعايير تتجاوز الـ100، مثل من المواصلات والإقامة، وعدد الموظفين، والحالة الصحية للنزلاء.

وذكر تشاووش أوغلو أن هذه المواد تتلخص وفقا للمعايير الدولية بعوامل النظافة، والتدابير الطبية، والتباعد الاجتماعي.

وأضاف أن بلاده اشترطت على الفنادق البالغ عدد غرفها أكثر من 50، استخراج شهادة “السياحة الآمنة”، في 2020، وأن هذا الشرط سيصبح ساريا على الفنادق البالغ عدد غرفها أكثر من 30 خلال العام الجاري.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، استعدت تركيا لاستقبال سياح العالم، تزامناً مع العودة إلى الحياة الطبيعية، إثر تراجع تفشي جائحة كورونا فيها، بموجب “برنامج السياحة الآمنة” الذي أطلقته الحكومة، لتأمين قضاء عطلة تراعي قواعد وتدابير الوقاية من الفيروس.

وبموجب البرنامج الحكومي، تمنح وزارات الصحة والخارجية والداخلية والسياحة ومؤسسات دولية متخصصة، الفنادق والمنتجعات السياحية التي تلتزم بمعايير الصحة والسلامة والتدابير الوقائية المشددة “شهادة السياحة الآمنة” لاستقبال السياح.

ويقوم البرنامج على 4 ركائز أساسية، وهي صحة وسلامة المسافرين، وصحة وسلامة العاملين، والتدابير الوقائية في المنشآت السياحية، وإجراءات الحماية والوقاية في وسائل النقل، إضافة إلى الالتزام بمعايير السلامة والنظافة والتعقيم في الطائرات والمطارات والمطاعم والمقاهي.

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى