أخبار تركيا

تطوير دروع باليستية جديدة لأفراد الأمن التركي

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تعمل الصناعات الدفاعية التركية على تطوير معدات جديدة لحماية قوات الأمن في ضوء الطلبات والمقترحات الواردة من الميدان.

وشهد معرض الصناعات الدفاعية الدولي الخامس عشر بإسطنبول(IDEF 2021) عرض حلول مبتكرة للدروع الواقية المحمولة التي تحتاجها قوات الأمن لاستخدامها في الاشتباكات العنيفة والمناطق الخطرة.

اقرأ أيضًا: “الجندرمة” التركية تتسّلم دروعا واقية محلية الصنع

وفي تصريح للأناضول قال علي آقدنيز الخبير المساعد في التسويق بشركة نورول لتكنولوجيا الصناعات الدفاعية، إنهم قاموا بصنع معدات باليستية واقية بإعدادات مختلفة وباستخدام مواد متقدمة قاموا بتطويرها.

وأضاف آقدنيز أنهم يقومون بإنتاج وتسويق صفائح سيراميك باليستية ويستخدمونها في إنتاج معدات حماية للأفراد والمركبات.

وأوضح آقدنيز أنهم طوروا سلسلة من المنتجات المبتكرة مؤخرًا، مثل الدرع الواقي المحمول مودكور (MODKOR) الذي يوفر حماية كبيرة في مناطق الانتشار العسكري، ونظام حامل الدروع الذي يعمل على تخفيف وزن الدرع، وكذلك الدرع المصغر الذي يتيح إمكانية التدخل والتحرك بحرية في أماكن العمليات الصعبة.

وتابع: الدروع المضادة للطلقات يصل وزنها 26 كغم، مما يجعل من الصعب على الفرد حملها والتحرك بسهولة خلال العمليات، ولكن مع استخدام نظام حامل الدروع الذي طورته الشركة والذي يزن أقل من 3 كغم يصبح الدرع خفيفاً جداً، ويتيح للفرد التحرك بسهولة.

وأضاف: كما يخلص الحامل، اليدين من ثقل الدرع وبالتالي يمكن للفرد استخدامهما بسهولة، ما يعني كفاءة أكبر خلال العمليات مع حماية أقوى.

– مشاورات مع الجيش والشرطة

وأكد آقدنيز على أن تقديم حلول تلبي احتياجات قوات الأمن من الأمور المهمة جدًا بالنسبة لهم، وأن الدرع مودكور أُنتج بعد مشاورات مع وحدات الجيش والشرطة، وبعد شهور من عمليات التطوير في المختبرات.

وذكر أنهم لاحظوا عدم وجود منتج يوفر حماية جيدة في مناطق العمليات الصعبة، ويفيد لونه في التمويه ولذلك قاموا بتطوير الدرع بالشكل المطلوب.

واستطرد ” لأننا شركة متخصصة في إنتاج مواد تكنولوجية متقدمة فبإمكاننا تصنيع دروع للحماية بالسماكة والوزن والمتانة المطلوبة.”

وأشار إلى أن من أهم ما يميز الدرع مودكور أيضاً هو إمكانية وضعه في الأماكن المرغوبة واستخدامه بالحجم المطلوب.

وصرح آق دنيز أن الدرع المصغر قد أُنتج بناء على مطالب وحدات الأمن خلال اجتماعات معهم.

وأضاف أنه يمكن استخدامه في الأماكن الصعبة والضيقة التي لا يمكن دخولها بدروع كبيرة ثقيلة، وفي الظروف التي فيها حاجة أكبر لحماية الأعضاء الحيوية للفرد.

ولفت إلى أنه يمكنهم تغيير حجم الدرع وتقليل وزنه ورفع درجة الحماية به حسب الحاجة.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟