أخبار تركياتركيا والعرب

تعاون تركي قطري بمجالات الأسرة والمرأة والخدمات الاجتماعية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تعاون تركي قطري بمجالات الأسرة والمرأة والخدمات الاجتماعية

ترك ميديا

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهراء زمرد سلجوق، أن مذكرة التفاهم الموقعة بين بلادها وقطر، ستفضي إلى التعاون في مجالات الأسرة والمرأة والخدمات الاجتماعية.

ووقعت أنقرة والدوحة، الخميس، مذكرة تفاهم حول التعاون في مجالات الأسرة والمرأة والخدمات الاجتماعية، خلال اجتماع الدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية، الذي عُقد في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأفادت الوزيرة في بيان خطي، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى إرساء الأساس القانوني للتعاون المتبادل القائم بين البلدين في مجالات الخدمات الاجتماعية للأسر والنساء والأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والارتقاء بهذا التعاون إلى مستويات متقدمة.

وأوضحت أنه مع دخول مذكرة التفاهم حيز التنفيذ، فإن وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية، ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية، ستتبادلان المعلومات والخبرات حول مواضيع الخدمات الاجتماعية للأسر والمرأة والطفل وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت إلى أنهم يتوقعون تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين من خلال عقد اجتماعات مشتركة.

وظهر الخميس، وصل أمير قطر تميم بن حمد، العاصمة التركية أنقرة، للمشاركة في اجتماع الدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا.

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، الشيخ تميم، وسط مراسم رسمية.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الاستراتيجية العليا المشتركة بين قطر وتركيا تشكلت عام 2014، واستضافت الدوحة دورتها الأولى في ديسمبر/ كانون الأول من العام التالي.

وعقدت خمس دورات للجنة منذ عام 2015 بالتبادل بين البلدين، عقدت الثانية في طرابزون بتركيا 2016، والثالثة بالدوحة 2017، والرابعة في إسطنبول 2018، والخامسة في الدوحة 2019.

 

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى