أخبار تركياتركيا والعالم

“تيكا” التركية تقدم مساعدات لمصابين بالمهق في السنغال

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

“تيكا” التركية تقدم مساعدات لمصابين بالمهق في السنغال

ترك ميديا

زودت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، الخميس، الجمعية الوطنية السنغالية للمهق، بعدد من المساعدات تستهدف المصابين بالمهق (البرص) الجلدي، قرب العاصمة داكار.

وتضم المساعدات 200 حقيبة أعدت بشكل منفصل للفتيات والفتيان والرضع والكبار، تحتوى ملابس ونظارات شمسية وكريم واقي ومنتجات العناية المختلفة للمصابين بالمهق في السنغال.

وفي كلمته في حفل تسليم المساعدات، قال منسق “تيكا” بالسنغال، كنان يغت، “إن توزيع هذه المساعدات ما هي إلا الخطوة الأولى في مشوار تعاوننا مع الجمعية الوطنية السنغالية للمهق وسيتبع ذلك خطوات أخرى في عام 2021”.

وأضاف يغت: “نرغب بتطوير واقي من الشمس بالتعاون مع الجمعية الوطنية السنغالية للمهق باستخدام المنتجات المحلية مثل زبدة الشيا، من أجل تمكين الأفراد المصابين بالمهق من الوصول إلى واقيات الشمس بسهولة أكبر وبأسعار أقل”.

بدوره شكر رئيس الجمعية الوطنية السنغالية للمهق، محمدو بامبا ديوب، وكالة “تيكا”، مشيراً أن المصابين بالمهق لا يمكنهم الوصول بسهولة إلى الأدوية ومنتجات الوقاية من الشمس التي يحتاجونها بسبب ثمنها الباهظ.

وذكر ديوب أن بعض حقائب المساعدات التي سلمتها “تيكا”، تم توزيعها خلال حفل التسليم بشكل مباشر، وسيتم تسليم بقية الحقائب للأفراد المصابين بالمهق في مناطق أخرى من السنغال.

وتشير التقديرات إلى أن هناك ما يقرب من 10 آلاف شخص مصاب بالمهق (البرص) الجلدي في السنغال.

 

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى