أخبار تركياتركيا والعالم

“تيكا” تساهم في تطوير الخدمة الحكومية في أوزباكستان

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

“تيكا” تساهم في تطوير الخدمة الحكومية في أوزباكستان

ترك ميديا

تجاوز عدد المستفيدين من “العربات الخدمية المتنقلة” التي قدمتها الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا” لوزارة العدل في أوزبكستان، 5 ملايين شخص حتى الآن.

وقدمت “تيكا” 20 مركبة خدمات متنقلة دعما لوكالة الخدمات الحكومية التابعة لوزارة العدل في سبتمبر/أيلول 2018، بهدف تحسين جودة الخدمة الحكومية المقدمة للمواطنين في عموم أنحاء أوزبكستان.

وبفضل الدعم التركي تمكنت وكالة الخدمات، من تزويد 5 ملايين شخص في جميع أنحاء البلاد حتى القرى النائية التي تبعد 150 كم عن العاصمة طشقند، بـ 150 نوعًا من الخدمات الحكومية المختلفة منذ 2018.

وفي حديث صحفي قال المتحدث باسم وكالة الخدمات الحكومية في طشقند، إركين دوريبوف، “إن بمقدور المواطنين القيام بجميع معاملاتهم الحكومية والقانونية ودفع فواتير المياه بما في ذلك ما يقارب 150 خدمة حكومية أخرى عن طريق العربات الخدمية المتنقلة”.

وأكد دوريبوف أن دعم تركيا لأوزبكستان، قد سهل عمل الموظفين الحكوميين إلى حد كبير، وأصبح بإمكانهم تقديم مختلف الخدمات للمواطنين حتى في المناطق الجبلية والنائية.

وقال ممثل “تيكا” بطشقند، جمال الدين توناي، إن هذه المركبات تستطيع السفر إلى المناطق التي لا توجد بها كهرباء لتقديم كافة الخدمات دون مشاكل لاحتوائها على ألواح طاقة شمسية.

وأضاف: “لقد قدمت الوكالة أيضاً 50 سيارة إسعاف و20 عيادة متنقلة إلى أوزبكستان، ودعمنا سيستمر دون توقف”.

 

المصدر : الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى