أخبار تركياالسياحة

“جبل أرغان”.. نجم مراكز الرياضات الشتوية في تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

“جبل أرغان”.. نجم مراكز الرياضات الشتوية في تركيا 

ترك ميديا

يُعد مركز جبل أرغان للتزلج، بولاية أرزينجان وسط تركيا، أحد أهم مراكز الرياضات الشتوية والسياحة الطبيعية التي لمع نجمها شرقي الأناضول؛ لما يتمتع به من مسارات تزلج ليلية.

ورغم أن المركز لم يمر عليه سوى 8 سنوات إلا أنه يستقبل الآلاف من عشاق التزلج كل عام من داخل تركيا وخارجها، ويوفر لهم بطبيعته الساحرة فرصة فريدة للاستمتاع بالأجواء الساحرة.

ويقع المركز على بعد 12 كيلو مترا فقط من مركز المدينة ككا يسهل الوصول إليه إذ تفصله 13 دقيقة عن مطار أرزينجان.

ويحتوي المركز 4 مسارات للتزلج بمستويات صعوبة متفاوتة ويبلغ إجمالي أطوالها نحو 12 كيلو مترا.

– التمتع بالتزلج الليلي

ويقع مركز جبل أرغان عند سفح سلسلة جبال مونزور على ارتفاع 2970 مترًا، ويتوفر به مصعد تزلج بتقنية حديثة يمكنه نقل 2700 شخصا في الساعة وتلفريك بقدرة نقل تصل 1000 متزلج في الساعة.

ويوفر المركز فرصة فريدة لقضاء العطلة على ضفاف بحيرة أردتشلي، كما يضم عدة مرافق لتلبية احتياجات الزائرين.

وتتمتع مسارات المركز بتجددها و جمالها حيث تصل سماكة الثلوج مترا تقريبا، وتتجدد دوما عبر غزارة تساقط الثلج لما تتمتع به من موقع فريد وبفضل نظام الإضاءة الذي جهز به المركز وتقنياتها الحديثة التي ركبت على أساسها يمكن للزوار القيام بالتزلج ليلاً بكل راحة وأمان.

وتتمكن الأسر التي تزور المنطقة من قضاء أوقات ممتعة مع أطفالها والاستمتاع بالتزلج على الجليد وسط الطبيعة الغنية بالأشجار و المناظر الرائعة التي لا تتوفر في كثير من بقاع التزلج العالمية.

– أهم عوامل الجذب

و قال أرهان مرزيفونلو أوغلو، أحد زائري المركز، سعدنا كثيراً بتساقط الثلوج التي كنا ننتظرها منذ مدة طويلة.

وأضاف أن المركز يُعد أحد مراكز التزلج المهمة التي لا غنى عنها لعشاق هذه الرياضة لما يتمتع به من جمال طبيعي ومسارات تزلج واسعة وطويلة.

بدوره ذكر رضوان إقبال تشيمن، أن موسم التزلج لهذا العام تأخر قليلا ولكنه بدا جميلًا ورائعًا.

وأوضح تشيمن، أنه يمكن للزائرين الاستمتاع بالتزلج حتى شهري مارس/آذار وأبريل/ نيسان، وأضاف أنه زار جميع مسارات التزلج في تركيا ولكن لا يوجد ما ينافس مسار التزلج بمركز جبل أرغان.

و أضاف أن المركز ينافس العديد من مراكز التزلج المحلية والعالمية ويتفوق على كثير منها لما يتمتع به من جودة الثلوج وجمال الطبيعة.

وفي ذات السياق، قالت لاعبة التزلج عائشة قادر ياووز، إنها بسبب تفشي وباء كورونا، توقفت عن تدريباتها لفترة طويلة، لكنها عبر ما لمسته من حرص القائمين على المركز من توفير مقومات السلامة والإجراءات الاحترازية قررت العودة لممارسة رياضتها.

وتابعت أهدف مع افتتاح موسم التزلج الجديد في أرغان، إلى العودة بقوة والتحدي للحصول على المركز الأول في جميع المنافسات.

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى