أخبار تركياتركيا والعالم

جليك: تصريحات باشينيان عن شل اقتصاد تركيا “أغبى دعابة” لـ2020

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

جليك: تصريحات باشينيان عن شل اقتصاد تركيا “أغبى دعابة” لـ2020

ترك ميديا

تهكم المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك، على تصريحات رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان التي زعم فيها أن “مقاطعة يريفان لبضائع تركيا أدت لشل اقتصادها”.

جاء ذلك الإثنين في مؤتمر صحفي عقده بمقر الحزب في أنقرة، حيث تطرق جليك إلى تصريحات باشينيان ووصفها بـ “أغبى دعابة في 2020”.

وذكر جليك أن باشينيان كان قد قال: “لقد فرضنا حصارا على تركيا بسبب دعمها لأذربيجان، وتسببنا عبر ذلك في شل الاقتصاد التركي، وإذا تخلت تركيا عن هذا الدعم فنحن مستعدون للمساهمة مجددا في إنعاش الاقتصاد التركي”.

وشدد جليك على أن تلك التصريحات يمكن اعتبارها أغبى دعابة لعام 2020.

من ناحية أخرى قال جليك إن الأطراف المعادية لبلاده داخل الاتحاد الأوروبي لا تريد الخير للقارة العجوز.

وأكد جليك أن “كل من يكن العداء لتركيا داخل الاتحاد الأوروبي إنما يرغب في القضاء على مستقبل القارة”.

كما تطرق جليك إلى ازدواجية المعايير لدى بعض الدول عندما يتعلق الأمر بتركيا.

وأضاف :”شاهدنا في 2020 كيف لجأ البعض إلى اتخاذ تدابير متشددة عند حدوث اضطرابات في بلادهم، بينما كانوا يتبنون مقاربات مغايرة عند محاولات خلق القلاقل في تركيا”.

تجدر الإشارة أنّ العديد من المدن الفرنسية شهدت في ديسمبر/كانون الأول الماضي تظاهرات، لرفض مشروع قانون “الأمن الشامل” المثير للجدل، الذي ينص على سجن وتغريم من يفضح انتهاكات الشرطة، فيما لجأت قوات الأمن إلى العنف لتفريق المتظاهرين.

كما أثار مشروع القانون انتقادات منظمات حقوقية وصحفيين ينظرون إلى المشروع على أنه تقويض الرقابة على الانتهاكات المحتملة للسلطة من قبل الشرطة.

 

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى