أخبار تركيا

حديقة نباتات غازي عنتاب.. “ستوديو طبيعي” لتصوير حفلات الزفاف

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تقدم حديقة في غازي عنتاب لزوارها فرصة اكتشاف عائلات النباتات من جميع أنحاء العالم، وخوض تجارب بحدائقها الأصغر مساحة، ذات التصميم الخاص.

أنشأت الحديقة في غازي عنتاب عام 2009 على مساحة 17 ألف متر مربع. وتتبع رئاسة إدارة تجميل المدينة ببلدية غازي عنتاب.

ويتمكن الزائرون من الحصول على أي معلومة تتعلق بالنباتات بسهولة عن طريق بطاقات التعريف الموجودة عليها والمكتوبة بالانجليزية والتركية.

أقرأ أيضا : متحف غازي عنتاب.. يعكس تاريخ الأناضول في كل الحقب

ترتاد العائلات، الحديقة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع وسط أنواع مختلفة من النباتات، كما تُستخدم كإستوديو طبيعي لمصوري حفلات الزفاف.

وتجذب الحديقة اهتمام الكثير من الأزواج والأصدقاء الراغبين في تخليد لحظاتهم السعيدة.

وفي حديث صحفي قالت أبرو بوزلر، متخصصة الأحياء، إن الحديقة تحتوي على ما يقرب من ألف نوع من النباتات.

وذكرت بوزلر أن الحديقة تضم بداخلها أنواعا مختلفة من الحدائق الأصغر، منها حديقة نباتات البذور المفتوحة، وحديقة الألوان والعطور، وحديقة النباتات الطبية والمتوطنة، والحديقة العثمانية، وحديقة الزِن (أحد أنواع الحدائق الجافة)، وحديقة الورود، والحديقة اليابانية، وحديقة النباتات المائية، ووحدة بيع النباتات وقاعة دروس العلوم البيئية. ويوجد في هذه الحدائق أنواع نباتات مختلفة ومتعددة من جميع أنحاء العالم.

– 20 ألف زائر في 4 أشهر

وأشارت بوزلر إلى تزايد الاهتمام بالحديقة وزيادة الإقبال عليها مع بدء مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها بعد تخفيف القيود المفروضة لمواجهة وباء كوفيد-19.

وأوضحت أن الحديقة استقبلت 20 ألف زائر منذ أبريل/ نيسان الماضي، من داخل تركيا وخارجها.

وأضافت بوزلر أن الحديقة تتميز بالتنوع البيولوجي؛ إذ توجد بها نباتات من معظم المدن التركية ودول العالم. وأنهم يهدفون فيها إلى تعريف الزائرين بالنباتات على اختلافها؛ حيث يمكنهم التعرف على أي معلومات تتعلق بالنباتات من خلال اسمائها المكتوبة بالتركية والانجليزية، مشيرة إلى أنهم يتلقون ردود أفعال إيجابية من الزوار بمجرد رؤيتهم لهذه النباتات.

– معشبة لتخزين نباتات

وقالت بوزلر: تم إنشاء معشبة في الحديقة النباتية يتم فيها ترتيب وتخزين ما يقرب من 4 آلاف نوع من النباتات المجففة وفق نظام محدد. ويتم فيها ضغط النباتات التي تُجمع وتجفف، وكذلك رعايتها من قبل علماء النباتات بالحديقة. كما يجري تبادل النباتات مع الحدائق الأخرى بما يضمن عدم ضياعها.

من ناحية أخرى أعرب الزائر سيدونار يازغين عن إعجابه الشديد بالحديقة، مضيفا أن المكان مناسب للزيارات العائلية ويشجع على القيام بجولات والتقاط الصور بينها.

غازي عنتاب _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟