أخبار تركيامنوعات

خطوبة عبر الانترنت.. حديث الإعلام و مواقع التواصل في تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

خطوبة عبر الانترنت.. حديث الإعلام و مواقع التواصل في تركيا

 ترك ميديا

ضجت وسائل الإعلام التركية بصور الخطوبة التي أقامتها عائلتين في مقاطعة جانكيري في العاصمة التركية أنقرة ، وقد ذكرت صحيفة منيت أن العائلتين أقاما مراسيم خطوبة أولادهما عبر الإنترنت، وذلك تماشياً مع الإجراءات الوقائية  لمكافحة فايروس كورونا في تركيا.

وأفادت الصحيفة أن المواطن التركي وهو مهندس الخرائط قادر بوراك أوزيل البالغ من العمر 30 عامًا والمهندسة المعمارية التركية  عفيف نور أوزكان البالغة من العمر 25 عامًا ، اللذان يعملان في مكتب خاص في جانكيري قررا الإعلان عن خطوبتهما بأسلوب مختلف عبر تطبيق الزوم بمشاركة عائلتهما على بث مباشر .

و أقامت العائلتين حفلًا رمزيا لطلب فتاة من خلال الاتصال عبر الإنترنت بدلاً من التواجد في بيئة مزدحمة امتثالا للإجراءات البرتوكول الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا ، والذي بسببه منعت السلطات التركية جميع مظاهر الزيارات والتجمعات العائلية والحافلات حرصا على حياة الأفراد .

و قد تواجد عبر بث الزوم العديد من أقارب المخطوبين الحفل عبر الإنترنت وشهدوا هذه اللحظة تلبيس الخواتم وفرحة الثنائي و بدعمهما بالتصفيق أمام الكاميرا البث وتهنئتهما، ومن جهته أوضح العريس قادر بوراك أوزيل  أنه لجأوا إلى هذه الطريقة من أجل عدم المخاطرة بصحة أقاربهم خاصة مع زيادة عدد الاصابات بالفيروس اللعين ، مؤكدا  إلى أن هذه الخطوة كانت مفاجأة للجميع، إلا أنها لاقت استحسانهم وتمكن أصدقائنا من قونية وإسطنبول من الحضور الاعلان عن الخطوبة عبر البث الافتراضي المباشر .

من جهتها أعربت العروس عن فرحتها ،مؤكدة أنها لم  ترغب بتأجيل خطوبتها لأنها لا تعلم متى ستنتهي هذه أزمة كورونا ،وكان الحفل عبر بث الزوم تضيف أنه التزاما بالقواعد الصحية وحفاظاً على سلامة الجميع من أهلنا وأصدقائنا .

 

المصدر : ترك ميديا

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى