أخبار تركيا

“درمان”.. مركبة عسكرية تركية للدعم اللوجستي تدخل ملاك الجيش

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

نجحت شركة تركية تعمل في مجال الصناعات الدفاعية، في تطوير مركبة عسكرية للنقل والدعم اللوجستي، وتستعد للدخول ضمن ملاك القوات المسلحة خلال الأيام المقبلة.

وتعمل شركة “كولومان لصناعة المركبات” التركية، على توفير حلول فعالة من خلال تطوير مجموعة متنوعة من المركبات المستخدمة في مجالات النقل والتحميل إضافة إلى المركبات العسكرية.

وأسست “كولومان” علامة تجارية جديدة حملت اسم “درمان” عام 2016، حيث طرحت في السوق المحلية نماذج من المركبات العسكرية.

وفي إطار فعاليات النسخة الـ 15 من معرض الصناعات الدفاعية الدولي، عرضت الشركة النموذج المبدئي من الجيل الأول لـ”درمان”، والذي كان لعربة قطر تعمل في مجال النقل والدعم اللوجستي، والنموذج الأولي للجيل الثاني وكان لمركبة مصممة لنقل الدبابات.

وبرعاية رئاسة الجمهورية التركية واستضافة وزارة الدفاع وتنظيم جمعية (مؤسسة وقفية) دعم القوات المسلحة، شهدت مدينة المعارض “TÜYAP” بإسطنبول، تنظيم فعاليات النسخة الـ 15 من معرض الصناعات الدفاعية الدولي، في الفترة من 17 ـ 20 أغسطس/ آب الجاري.

وقال رئيس مجلس إدارة “كولومان” قاغان سالتق، إن شركته تعمل منذ عام 2000 على تلبية احتياجات السوق من المركبات المدنية والعسكرية.

وأضاف سالتق، أن “كولومان” تعمل بالتنسيق مع شركتي “أسيلسان” و”روكيتسان” التركيتين، من أجل تصميم وصناعة المركبات العسكرية اللازمة للقوات المسلحة.

اقرأ أيضًا: مسؤول: الصناعات الدفاعية التركية عززت قوتها التنافسية عالميًا

وتابع: “هناك حاجة خاصة لخدمات الدعم اللوجستي في القوات المسلحة. لذلك بدأنا تنفيذ أعمال البحث والتطوير من أجل توفير أفضل التقنيات اللازمة في المركبات العسكرية”.

وأردف: “تلقينا دعما من مستشارين في مجال تقنيات الصواريخ الباليستية في إطار دراسة استمرت لسنوات وانتهت عام 2019 بتطوير نموذج أولي لصالح درمان”.

وأكمل: “تبع ذلك إنتاج الجيل الثاني من مركبات “درمان” عام 2021. كانت مقصورة مركبتنا الأولى ذات باب واحد، لكن النسخة الثانية منها جاءت بباب واحد ومقصورة أخرى بباب مزدوج. استخدمنا الفولاذ في صناعة المركبتين اللتين تتمتعان بمعايير حماية مطابقة لمعايير حلف شمال الأطلسي (الناتو)”.

واستطرد: “قمنا بصناعة هذه المركبات بشكل أساسي لتوفير خدمات الدعم اللوجستي للقوات المسلحة التركية. المركبة الأولى هي مركبة لنقل الحاويات. إنها مركبة مصممة للنقل والاستخدام في مناطق الحرب”.

وزاد سالتق: “منتجنا من الجيل الثاني مخصص لنقل الدبابات حتى وزن 70 طنًا، مثل الدبابات التركية محلية الصنع آلطاي”.

** وزن أخف ومتانة أكبر

وذكر سالتق أنهم وقعوا عقدًا مع القوات المسلحة التركية لتوفير 65 مركبة من طراز “درمان”، من الجيل الأول والثاني، مشيرًا أنها ستبدأ الدخول إلى ملاك القوات المسلحة اعتبارًا من العام المقبل.

وأوضح أنه بعد الكشف عن النموذج الأولي، تم إجراء بعض التحسينات على المركبة بما يساهم في تخفيف وزنها وزيادة متانتها وقوتها، وقدرتها على الحركة في المناطق الوعرة.

وأضاف: “نعتقد أننا نقوم بصناعة سيارة جيدة، لكننا لن نتوقف عند هذا الحد. سوف نواصل إجراء الدراسات والأبحاث اللازمة من أجل زيادة كفاءة منتجاتنا”.

وأكد سالتق أن مركبات “درمان” خضعت لاختبارات مكثفة في المملكة المتحدة وألمانيا وتركيا، أبرزها بخصوص الاحترار، والطرق الوعرة، مشيرًا أن شركته تستعد في المرحلة المقبلة لفتح باب التصدير.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟