أخبار تركياتركيا والعالم

ردا على دفاع أمريكا عن شواذ تعرضوا لصورة الكعبة.. أردوغان: ألا تخجلون؟!

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

ردا على دفاع أمريكا عن شواذ تعرضوا لصورة الكعبة.. أردوغان: ألا تخجلون؟!

ترك ميديا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن على أمريكا أن تخجل من الأحداث التي وقعت على أراضيها قبيل الانتخابات الرئاسية، وأن تخجل من الانتهاك الذي لحق بأحد المواطنين السود، وذلك ردا على دفاع واشنطن على مجموعة شواذ تعرضوا لصورة الكعبة المشرفة في جامعة البوسفور في ولاية إسطنبول.

كلام أردوغان جاء في تصريحات صحفية عقب أدائه صلاة الجمعة في أحد مساجد إسطنبول.

وقال أردوغان تعقيباً على تصريح للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية حول تركيا “ألا تخجلون من الأحداث التي وقعت في أمريكا؟ كيف أسست أرضية للعنصرية؟ كيف يمكن أن توضحوا للعالم تثبيت مواطن أسود وقتله من قبل الشرطة؟”.

وأضاف أردوغان “أقول للولايات المتحدة، ألا تخجلون باسم الديمقراطية مما حدث عندكم قبيل الانتخابات؟”.

والأربعاء الماضي، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس في مؤتمر صحفي، “نحن نتابع عن كثب الاحتجاجات السلمية ضدّ تعيين عميد جديد لجامعة البوسفور”، مضيفاً “نحن قلقون لاعتقال طلاب ومتظاهرين آخرين”، منددا بما قال إنه “الخطاب المناهض للأقليات المثلية في تركيا”.

والجمعة الماضية، أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اعتقال 4 من “الشواذ المنحرفين” في جامعة البوسفور، قاموا بتعمد الإهانة لصورة الكعبة الشريفة، لتتجدد الاحتجاجات عقب ذلك من قبل بعض الطلاب و”عناصر مندسين” قاموا بأعمال شغب وحاصروا رئيس الجامعة ومنعوه من الخروج.

المصدر: أنباء تركيا

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى