أخبار تركياالدراسة في تركيا

شراكة تعليمية في تركيا توفر الحلول للطلبة اليمنيين والعرب في الشتات 

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

شراكة تعليمية في تركيا توفر الحلول للطلبة اليمنيين والعرب في الشتات 

ترك ميديا – نبيلة سعيد

تم التوقيع اليوم فى مدينة اسطنبول التركية مذكرة تعاون وشراكة تعليمية بين جامعة تعز اليمنية الحكومية والشركة اليمنية للخدمات التعليمية،بحضور أعضاء مجلس إدارة الجامعة، وعدد من الشخصيات الأكاديمية المتواجدة فى إسطنبول.

هذا ووقع الاتفاقية من قبل الجامعة – رئيس جامعة تعز – الدكتور محمد الشعيبي ومن طرف الشركة اليمنية الدكتور نبيل غانم رئيس الشركة ، وفى كلمة ألقاها الدكتور الشعيبي ذكر فيها أن الاتفاقية التي ستزاول تنفيذ الدراسة عن بعد تعتبر أحد الحلول للصعوبات التى تواجه الطلبة اليمنيين المتواجدين فى الشتات وهى أيضا فرصة للطلبة العرب ، كما ستكون فرصة أيضًا لإفادة الطلبة من الخبرات الأكاديمية المتواجدة فى تركيا وأي بلد.

وكما يقرأ الكثير عن اليمن فإن التحديات أمام أبناءه تزيد مع الوقت ، لكنهم يحاولون تجاوز هذه التحديات وهو ما لايعرفه الكثير أيضًا وقد تكون هذه الشراكة التعليمية أحد تلك المحاولات فى المناخات المختنقة.

الجدير بالذكر أن جامعة تعز تأسست فى ١٩٨٥ بفرع لكلية التربية يتبع جامعة صنعاء ثم استقلت فى ١٩٩٣وتحتضن حاليًا ما يزيد عن ٣٥ الف طالب / طالبة ،وتتكون من ١٢ كلية و١٧ مركزًا علميًا ودوائر مختلفة كما تأسست الشركة اليمنية للخدمات التعليمية إمتداداً للمدرسة اليمنية الدولية الحاصلة على الترخيص من وزارتي التعليم التركية واليمنية.

شراكة تعليمية في تركيا
شراكة تعليمية في تركيا

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى