أخبار تركيامنوعات

فنانة تركية ترسم أعمالًا فنية فريدة باستخدام ملعقة الأكل

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

فنانة تركية ترسم أعمالًا فنية فريدة باستخدام ملعقة الأكل

ترك ميديا

ابتكرت فنانة تركية الرسم بشكل مختلف حيث تقوم الرسامة بيريهان جابار (50 عامًا) بأعمال فريدة من نوعها باستخدام “ملعقة الأكل ” عوضا عن فرشاة الرسم ، وقد استخدمت الملعقة كأداة لرسم منذ طفولتها ولتطور نفسها في فن الرسم مع مرور الزمن دون أن تتخلى عن الملعقة ..

وقد أكدت الفنانة التشكيلية التركية بيريهان جابار أن الملعقة كأداة رسم تضيف بعدًا مختلفًا لفن الرسم ، وان لوحاتها مميزة بفضل الملعقة والتي تقوم برسمهم في ورشتها في مدينة أنطاكيا التركية ، وأضافت الفنانة أنها ترسم عدة مواضيع منها نسيج المدينة وثقافتها وحضارتها وطبيعتها على للوحاتها الفنية وذلك باستعمال ملعقة الأكل وأنها ترسم تلك اللوحات بطريقتها الخاصة وبأسلوبها الخاص مؤكدة أنها لم تتلقى أي تعليم أكاديمي في فن الرسم ، وبرغم ذلك فإنها طورت موهبتها واستطاعت المشاركة بلوحاتها في المعارض فنية الوطنية في تركيا وكذلك معارض فنية دولية.

وقد صرحت الفنانة بيريهان تشابار لصحافة التركية أنها أحبت الرسم منذ طفولتها وقد ابتكرت أعمالًا فريدة باستخدام ” الملعقة ” والتي تستخدمها في فن الرسم بالورشة التي افتتحتها في عام 2008 في مدينة هاتاي مضيفة بالقول، “في البداية ، عملت على استنساخ اللوحات فنية نالت اعجابي ، ثم كان لدي أعمالي الخاصة. لقد اعتمدت على تقنية الملعقة ، أدركت أن لدي طعمًا مختلفًا باستخدامها عوضا عن الفرشاة.. أعتقد أنني أعبر عن نفسي بشكل أفضل وأكثر حماسة وأعمق بالطبع ، أعتقد أن أعمالي الفنية باستخدام الملعقة الخاصة بي تحظى بتقدير أكبر.. كما أن الرسم بالملعقة يظهر المزيد من الأشكال والأشياء المنقوشة في المقدمة ، كما يكون تناسب في الألوان بشكل أفضل على اللوحة ، ولي أيضًا لوحات فنية رسمتها باستخدام تقنية الفرشاة…أحب رسم تاريخ وثقافة مدينة أنطاكيا كما أميل لرسم المظاهر الإنسانية …الرسم مثل هو بمثابة متعة الحياة وهو شيء مثل التنفس بالنسبة لي”.

 

فنانة تركية ترسم أعمالًا فنية فريدة باستخدام ملعقة الأكل
فنانة تركية ترسم أعمالًا فنية فريدة باستخدام ملعقة الأكل

 

وقد أشارت الفنانة التركية بيريهان إلى أن للوحاتها الفنية و التي ترسمها بتقنية الملعقة مطلوبة في جميع المدن التركية ، كما أضفت أنها توقفت على عرض للوحاتها أو المشاركة في معارض فنية وطنية ودولية بسبب تفشي الوباء كورونا القاتل ، متمنية تجاوز هذه الفترة في أسرع وقت ممكن

 

المصدر: ترك ميديا

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى