أخبار تركياتركيا والعرب

لبنان.. “الإغاثة التركية” تقدم خدماتها بمخيم فلسطيني

بحضور ممثل عن السفارة التركية ووفد من "IHH"، افتتحت هيئة الإغاثة الإنسانية مركز "إتقان" للتعليم عن بعد وقدمت سيارتي إسعاف لجمعية الغوث الإنساني في مخيم برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية..

لبنان.. “الإغاثة التركية” تقدم خدماتها بمخيم فلسطيني

ترك ميديا

افتتحت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH” الأربعاء، مركز “إتقان” للتعليم عن بعد وقدمت سيارتي إسعاف لجمعية الغوث الإنساني في مخيم برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وحضر حفل الافتتاح الذي نظمته جمعية الغوث الإنساني التي تعنى بمساعدة اللاجئين الفلسيطنيين في لبنان، الدبلوماسي أونور أوزكتشلي ممثلا عن السفارة التركية، ووفد من IHH برئاسة منسق الشرق الأوسط أمري كايا.

ووفق مصدر صحفي، تم تسليم سيارتين إسعاف مجهزة بكامل معداتها الطبية إضافة إلى افتتاح مركز إتقان للتعليم عن بعد، في مبنى الجمعية الذي يضم مستوصفا طبيا ومراكز تعليمية ومشغلا.

وشكر المسؤول في الجمعية عبد الرحمن إسكندراني، في حديث صحفي، هيئة الإغاثة الإنسانية التركية على تلبيتها طلب الجمعية بتجهيز طابق كامل بالحواسب المحمولة للتعلم عن بعد.

وأشار أن الكثير من الطلاب في مخيم برج البراجنة الذي يقطنه حوالي 40 ألف لاجئ لا يستطيعون شراء الحواسب والاشتراك بالإنترنت لمتابعة تعليمهم عن بعد الذي فرضته جائحة كورونا.

وقال إن الهيئة قدمت 20 حاسوبا محمولا مع طاولاتهم وتم توزيعهم على 4 صفوف، كل صف يستوعب 5 طلاب لمراعاة التباعد الجسدي.

والثلاثاء، قدمت الهيئة أكثر من 1000 حصة غذائية لأهالي مدينة طرابلس شمال لبنان تحتوي على مواد غذائية.

كما قدّمت الهيئة مطلع مارس/آذار الحالي مجموعة من أدوات الإنتاج لعدد من الأسر في مخيمات برج البراجنة وشاتيلا (بيروت)، البداوي (شمال)، نهر البارد (شمال)، البقاع الأوسط وبعلبك (شرق).

ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعا بمحافظات لبنان، حسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبنانية (حكومي) لعام 2017.

وتقدم تركيا بمؤسساتها الخيرية الحكومية، كالهلال الأحمر ومنظمة تيكا، ومنظمات أخرى غير حكومية، المساعدات الإنسانية على مدار العام، في أكثر من 120 دولة، تشمل مساعدات عاجلة وإغاثية وعمليات إنقاذ ومساعدات صحية وعلاجية.

 

المصدر :الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟