أخبار تركياإغاثةتركيا والعرب

لمواجهة الشتاء و”كورونا”.. مساعدات تركية للاجئي فلسطين بلبنان

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

لمواجهة الشتاء و”كورونا”.. مساعدات تركية للاجئي فلسطين بلبنان

ترك ميديا

قدمت “هيئة الإغاثة الإنسانية التركية” (IHH)، السبت، مساعدات لإعانة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على مواجهة برودة الشتاء وفيروس “كورونا”.

جاء ذلك ضمن مهمة إغاثية مستمرة منذ نحو أسبوع، وقدمت خلالها “IHH” مساعدات للاجئين السوريين والفلسطينيين في المخيمات على الأراضي اللبنانية، حسب مراسل الأناضول.

وسرد منسق مكتب “IHH” للشرق الأوسط، أمره كايا، الجهود المبذولة للهيئة، اليوم، لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

وقال كايا إن الهيئة قدمت 5 ماكينات توليد أكسجين، و5 أجهزة قياس الأكسجين في الدم، لمستشفى الأقصى في مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان.

وجاءت هذه المساعدات إثر زيارة سابقة لوفد الهيئة إلى المستشفى اطلع خلالها على احتياجات قسم علاج كورونا به.

وأشار كايا إلى أن الهيئة قدّمت، اليوم، أيضا، مساعدة مالية لأحد اللاجئين في مخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين (شمال) لفتح محل له، وتبرعت لآخر بمركبة صغيرة للتنقل بها.

كما قدّمت لحوالي 650 عائلة بطانيّات ومازوت للتدفئة، إضافة إلى ملابس شتويّة لقاطني مخيّم جليل للاجئين الفلسطينيين في بعلبك (وسط).

وتابع كايا أن “IHH” سلمت، كذلك، اليوم، بطانيّات لحوالي 250 أسرة في مخيّم جل البحر للاجئين الفلسطينيين (جنوب).

ويعاني السوريون والفلسطينيون في مخيمات اللاجئين الموجودة في لبنان، جراء الأزمة الاقتصادية وتداعيات جائحة كورونا التي فاقمت مشكلة البطالة ورفعت تكاليف المعيشة، إضافة إلى موجة البرد التي تضرب المنطقة حاليا.

وتقدم تركيا بمؤسساتها الخيرية الحكومية، كالهلال الأحمر، و”IHH”، ومنظمة “تيكا”، ومنظمات أخرى غير حكومية، مساعدات إنسانية على مدار العام، في أكثر من 120 دولة، تشمل مساعدات عاجلة وإغاثية وعمليات إنقاذ ومساعدات صحية وعلاجية.

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى