أخبار تركياتركيا والعرب

مباحثات تركية قطرية لتعزيز التعاون في المجال الزراعي

على هامش انعقاد معرض قطر الزراعي الدولي في الدوحة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

مباحثات تركية قطرية لتعزيز التعاون في المجال الزراعي

ترك ميديا

بحث وزير البلدية والبيئة القطري عبد الله السبيعي، الأربعاء، مع سفير تركيا بالدوحة مصطفى كوكصو تعزيز التعاون الزراعي والبلدية بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك في مركز المؤتمرات بالعاصمة الدوحة، على هامش انعقاد أعمال النسخة الثامنة من معرض قطر الزراعي الدولي.

وبحث الطرفان خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون في المجال الزراعي بين تركيا وقطر، والتعاون بين الشركات التركية والقطرية المتخصصة في تكنولوجيا الزراعة.

والثلاثاء، انطلقت أعمال النسخة الثامنة من معرض قطر الزراعي الدولي بالعاصمة الدوحة، بمشاركة 208 شركات من حول العالم، وبحضور بارز من ممثلين أتراك، وتستمر أعماله حتى 27 من الشهر الجاري.

ويشارك عن تركيا في المعرض، السفارة التركية بالدوحة، والملحق التجاري التركي، ومكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية، والمركز الثقافي التركي “يونس آمره”.

وأورد بيان لوزارة البلدية والبيئة القطرية، الثلاثاء، أن 42 دولة تشارك في أعمال النسخة الحالية للمعرض الزراعي الدولي؛ الذي يقدم فرصة لتبادل الخبرات، وعرض الابتكارات الحديثة في التقنيات الزراعية.

في سياق آخر، نظم مركز عين الشرق لدراسة السياسات برعاية السفارة التركية بالدوحة، ندوة افتراضية، بمشاركة سفارة الائتلاف السوري بقطر، ومكتب الاستثمار التابع للرئاسة التركية، لبحث فرص وحوافز الاستثمار في تركيا.

وشارك في الفعالية الافتراضية المنعقدة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة وتابعها مراسل الأناضول، ما يزيد عن أكثر من 100 مستثمر ورجل أعمال سوري من قطر وأوروبا والأردن وتركيا.

وفي كلمة له خلال الندوة، قال سفير تركيا مصطفى كوكصو، إن سفارة بلاده ستلعب دورا في توجيه المستثمرين من قطر إلى الطريق الصحيح لعمل استثمار آمن في تركيا”.

وأضاف: “سنبذل قصارى جهدنا لتسهيل وتذليل العقبات أمام المستثمرين الراغبين بالاستثمار في تركيا، عن طريق الملحقية التجارية في سفارتنا، ومكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية، وكذلك الملحق الاقتصادي”.

ولفت إلى وجود “تسهيلات للمستثمرين، تقوم بها السفارة في الجوانب الإدارية والقانونية بما يخص سمات الدخول والتأشيرات إلى تركيا”.

وناقش مستثمرون سوريون حضروا اللقاء، تبادل المعلومات وتجسير العلاقة بين الأطراف المتعددة، لمساندة رجال الأعمال السوريين في تركيا، والاستفادة من الفرص المتاحة.

 

المصدر : الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟