أخبار تركياتركيا والعالم

مسؤولان أوروبيان يبحثان مع أردوغان قضايا ثنائية وإقليمية

عبر اتصال مرئي، بحسب بيان مشترك صادر عن رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

مسؤولان أوروبيان يبحثان مع أردوغان قضايا ثنائية وإقليمية

ترك ميديا

قال مسؤولان في الاتحاد الأوروبي، الجمعة، إنهما تناولا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العلاقات الثنائية، وقضايا إقليمية مثل شرقي المتوسط، وسوريا، وليبيا.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، عقب اجتماعهما مع الرئيس أردوغان عبر اتصال مرئي.

وأفاد المسؤولان أنهما بحثا الأوضاع الأخيرة ما بعد قمة الاتحاد الأوروبي المنعقدة في 10 ديسمبر/ كانون الأول 2020، وقبيل انعقاد القمة المقبلة في 25 ـ 26 مارس/ آذار الجاري.

وأضافا أنهما تناولا الوضع في شرق المتوسط، ومفاوضات جزيرة قبرص، إلى جانب التطورات الأخيرة في العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وأوضح البيان أن المسؤولين أشارا إلى أهمية استمرار خفض التوتر، وتعزيز أسس الثقة من أجل التوصل إلى أجندة أكثر إيجابية في العلاقات بين الاتحاد وتركيا.

كما تبادل الجانبان التركي والأوروبي وجهات النظر حول وضع اللاجئين السوريين في تركيا، فضلا عن ملفات إقليمية مثل ليبيا، وسوريا.

ولفتت فون دير لاين وميشيل، إلى إمكانية إجرائهما زيارة لتركيا عقب قمة زعماء الاتحاد الأوروبي.

 

المصدر : الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟