أخبار تركيا

مصورون صحفيون في البلقان يشيدون بـ”جوائز إسطنبول لأفضل صورة”

مصورون لدى وسائل إعلام مختلفة في صربيا والبوسنة والهرسك..

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

مصورون صحفيون في البلقان يشيدون بـ”جوائز إسطنبول لأفضل صورة”

ترك ميديا

أشاد مصورون صحفيون لدى وسائل إعلام مختلفة في صربيا والبوسنة والهرسك، بالنسخة السابعة لمسابقة “جوائز إسطنبول لأفضل صورة”،

وقال ميلوس مسكوف المصور الصحفي في وكالة “بيتا” الصربية  إن مسابقة جوائز إسطنبول لأفضل صورة “Istanbul Photo Awards 2021” تزداد أهمية عاما بعد عام، بدعوتها لأسماء موهوبين في هذا المجال.

وأضاف أن المسابقة فرصة جيدة للمواهب الشابة في إظهار مهاراتهم، مشيرا أن التقدم للمسابقة يزيد من جودة العمل وأنه في حال الرفض يصبح لدى المتسابق فرصة لمراجعة الأخطاء وتحقيق الأفضل.

بدورها، قالت فيسنا لاليك مصورة صحفية في موقع “Nova.rs” بالبوسنة والهرسك، إن المسابقة فرصة رائعة للمواهب التي ستتاح لهم فرصة إظهار ما قاموا به على مدار العام.

ومن جهتها، أفادت ياسمين بروتوس، الصحفية العاملة في وكالات أنباء محلية ودولية في البوسنة والهرسك، أنها تقدم للمشاركة في المسابقات اليوم كما في السنوات السابقة، مشيرة أن المسابقة مهمة للغاية للمصورين الصحفيين في جميع انحاء العالم.

وتنتهي يوم 18 مارس/ آذار الجاري، المهلة المحددة لتقديم طلبات الاشتراك في مسابقة جوائز إسطنبول لأفضل صورة “Istanbul Photo Awards 2021” التي تنظّمها وكالة الأناضول.

ويمكن للمصورين حول العالم، التقديم لمسابقة “جوائز إسطنبول” عبر تحميل صورهم من خلال الرابط www.istanbulphotoawards.com.

وتنظّم في عام 2021، النسخة السابعة لمسابقة جوائز إسطنبول لأفضل صورة، حيث تتناول 6 فئات، بينها “الصورة الخبرية”، و”الصورة الخبرية المتسلسلة”، و”الصورة الرياضية”، و”الصورة الرياضية المتسلسلة”.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة التحكيم، عبر الوسط الافتراضي، مطلع مايو/ أيار المقبل، لتقييم الصور، قبل الإعلان عن نتائج المسابقة في 11 من الشهر نفسه.

وتعتبر مسابقة “جوائز إسطنبول لأفضل صورة” التي تنظمها الأناضول سنويا، وترعاها الخطوط الجوية التركية، والوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، إحدى أهم المسابقات العالمية في هذا المجال.

وتشهد المسابقة مشاركة واسعة سنويًا من قبل المؤسسات الإعلامية والمراسلين المستقلين في أكثر من 100 دولة.

 

المصدر : الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟